TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الأفريقي" يعتمد 3 مليارات دولار لدعم جهود الدول ضد كورونا من بينها مصر

"التنمية الأفريقي" يعتمد 3 مليارات دولار لدعم جهود الدول ضد كورونا من بينها مصر
وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية، إصدار البنك سنداً بقيمة 3 مليارات دولار لدعم الجهود لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في الدول الأعضاء للبنك، ومن بينها مصر.

وقالت مالين بلومبرج، إنه سيترتب على ذلك تعزيز التواصل بين أصحاب المصالح على مستوى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إتاحة ملكية مشتركة؛ ومن ثَمَّ رفع مدى استدامة الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية، بما يفيد الجميع، وفقاً لبيان لوزارة التعاون الدولي المصرية.

وأكدت أن مصر مستمرة في جهودها المثابرة وخطواتها السريعة والثابتة في مواجهة النكبة التي اجتاحت العالم، مشيرة إلى أن الأولوية التي أصبحت القيادة المصرية توليها للتواصل والتنسيق مع الشركاء أكثر من أي وقت مضى.

وأضافت: أن تواصل وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، مع شركاء التنمية يُعد خطوة هامة تساعد البنك الأفريقي للتنمية على تعظيم مساهمته في تلبية احتياجات مصر، سواء كانت احتياجات ملحة أو على المدى البعيد.
 

جاء ذلك خلال ذلك خلال مشاركة رؤساء ومسؤولي المؤسسات والمنظمات التنموية الدولية والإقليمية وعدد من سفراء الدول بالقاهرة، في الاجتماع الذي ترأسته وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الأسبوع الماضي.

من جهتها، قالت مديرة منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يعمل بوتيرة سريعة في مختلف أنحاء مصر لتقديم حزمة تضامن عالمية تبلغ مليار دولار لصالح الشركات والبنوك التي تعاني من تبعات وباء كورونا.

وأضافت هايك هارجارت، أن البنك يعمل مع فهم احتياجات ودعم رأس المال العامل وكذلك تمويل عمليات التجارة فضلا عن إمكانية جدولة الديون القائمة.

كما أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التزام المؤسسة بدعم الحكومة المصرية في جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعلن هاني سالم سنبل، اعتماد 1.1 مليار دولار لتمويل التجارة في العام الجاري لتمكين مصر من تأمين قطاع الطاقة والأمن الغذائي بالإضافة إلى برامج تنموية وبتاء قدرات لتعزيز إدماج المرأة وتمكين الشباب.

وشدد على حرص المؤسسة على تعزيز التعاون الإنمائي مع الحكومة المصرية في ظل استراتيجية وزارة التعاون الدولي الجديدة للتواصل مع المؤسسات الدولية".

فيما أشاد الممثل الإقليمي ومدير مكتب بنك الاستثمار الأوروبي بالقاهرة ألفريدو أباد، باستراتيجية وزارة التعاون الدولي الجديدة، مؤكداً دعم البنك لهذه الاستراتيجية واستعداده لمساندة مصر في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة شيري كارلين، أن الوكالة الأمريكية للتنمية ملتزمة بمواصلة دعم مصر خاصة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم حاليا وهو مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدورها، أشادت مدير المكتب شبه الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" التابع للأمم المتحدة بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، باستراتيجية وزارة التعاون الدولي الجديدة، التي تلعب دوراً محورياً وهاماً في تجميع جميع شركاء التنمية وخاصة العاملين في مشروعات الايفاد وذلك لتلبية احتياجات القطاع الزراعي لحماية المنتجين من صغار المزارعين من ايه اهتزازات قد تنتج من تأثيرات فيروس كورونا المستجد والتي قد تؤثر على الأمن الغذائي.

وأكدت دينا صالح، أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على استعداد لتقديم كافة الدعم للحكومة المصرية لضمان تقليل الأثر السلبي لفيروس كورونا على القطاع الزراعي.

ترشيحات:

الصحة المصرية: تسجيل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و8 حالات وفاة

لمكافحة "كورونا".. السيسي يوجِّه بسرعة الكشف الطبي على العاملين بمعهد الأورام

مصر تسجل 85 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا

الصحة المصرية تنفي صلتها بالإحصائيات والبيانات المتداولة حول الإصابات بكورونا