TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تقرر صرف مستحقات المصدرين حتى 5 ملايين جنيه

المالية المصرية تقرر صرف مستحقات المصدرين حتى 5 ملايين جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر وزير المالية المصري محمد معيط، عدم مطالبة الشركات المصدرة بتقديم شهادة بموقفها الضريبي لصرف مستحقاتها لدى الجهات الحكومية وصندوق تنمية الصادرات حتى نهاية يونيو المقبل.

وأوضح بيان للمالية، صادر اليوم الاثنين، أن الوزير وافق أيضاً على صرف كامل مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات وذلك على 3 شرائح كل شريحة 10 بالمائة بدأت من يوليو الماضي وحتى 5 ملايين جنيه؛ دعماً للمصدرين والشركات في مواجهة الأزمة الراهنة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رجال الأعمال، ضم رئيس اتحاد الصناعات المصرية محمد السويدي، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين علي عيسى، ورئيس نقابة المستثمرين الصناعيين محمد جنيدي، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محرم هلال، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء محيي حافظ.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تداعيات أزمة كورونا على الصناعات المصرية ومجتمع الأعمال المصري.

وتقدم رجال الأعمال بعدة مقترحات وأفكار لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية الناشئة عن أزمة كورونا، ووعد محمد معيط بدراسة جميع اقتراحات مجتمع الأعمال بما يُسهم في مساندة الصناعات والصادرات المصرية، وعرضها على رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، خاصة أن بعض هذه الاقتراحات يتطلب لإقرارها إجراء تعديلات تشريعية.

وأشار البيان، إلى أن أبرز تلك المقترحات تضمنت تأجيل تقديم موعد الإقرارات الضريبية للشركات لمدة شهرين أو رفع الضرائب العقارية عن المصانع، منوهاً إلى الحكومة تقدمت بالفعل بتعديلات على قانون الضرائب العقارية معروضة حالياً على مجلس النواب تتضمن السماح بإعفاء المصانع من الضريبة العقارية.

وأكد وزير المالية، حرص الحكومة على اتخاذ كافة الإجراءات لمساندة القطاع الصناعي، والصادرات المصرية في مواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا عالمياً.

ترشيحات:

الصحة المصرية: تسجيل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و8 حالات وفاة

لمكافحة "كورونا".. السيسي يوجِّه بسرعة الكشف الطبي على العاملين بمعهد الأورام

مصر تسجل 85 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا

الصحة المصرية تنفي صلتها بالإحصائيات والبيانات المتداولة حول الإصابات بكورونا