TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي التجاري" يعلن انكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية

"دبي التجاري" يعلن انكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية
أحد فروع بنك دبي التجاري

دبي – مباشر: كشف بنك دبي التجاري، المُدرج في سوق دبي المالي اليوم الاثنين قيمه انكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية وشركاتها التابعة.

ووفقا لبيان صحفي للبورصة، بلغت القيمة الإجمالية لانكشاف البنك على المجموعة "المتعثرة" بقيمة 140.1 مليون درهم، منها 31.3 مليون درهم تسهيلات رأس المال العامل.

وأضاف البنك في بيان، أنه لايوجد انكشاف على شركة"فينابلر"، بينما وصلت قيمة الانكشاف على شركة الامارات العربية المتحدة للصرافة إلى 410.2 مليون درهم.

وخلال يوم أمس، كشف البنك العربي المتحد، أن إجمالي انكشافه على مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية حتى تاريخ 5 أبريل/نيسان يصل لنحو 135.3 مليون درهم.

ومن أبرز البنوك المنكشفة على المجموعة الطبية،  بنك الإمارات دبي الوطني، إذ أن قيمة انكشافه المباشر على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية والشركات التابعة للمجموعة وصل إلى 747.34 مليون درهم.

بدوره أشار بنك دبي الإسلامي إلى الانكشاف على أزمة أكبر رعاية صحية خاصة بالدولة وهي شركة "إن إم سي" بقيمة 1.6 مليار درهم.

وأعلن بنك أبوظبي التجاري حجم الديون الممنوحة من قبله إلى الشركة يبلغ نحو 981 مليون دولار (3.6 مليار درهم)، كما في 31 مارس/ آذار 2020، وهو ما يعادل أقل من 1 بالمائة من إجمالي أصوله.

من جانبه أكد بنك الفجيرة الوطني مديونية المجموعة لدى البنك تبلغ 12.9 مليون درهم، كما تصل قيمة انكشاف البنك على شركة مركز الإمارات للصرافة وشركة فينابلر إلى 63.8 مليون درهم، و 175.6 مليون درهم على الترتيب، لتصل قيمة الانكشاف الإجمالية إلى 289.1 مليون درهم.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار. وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة منهم المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تؤكد سعيها لضبط أسعار السلع الغذائية

"تبريد" الإماراتية تستحوذ على 80% من وحدة تابعة لـ"إعمار" بقيمة 2.48 مليار درهم