TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يسجل 22 إصابة جديدة بكورونا.. وارتفاع الإجمالي لـ345 حالة

الأردن يسجل 22 إصابة جديدة بكورونا.. وارتفاع الإجمالي لـ345 حالة
وزير الصحة الأردني سعد جابر

مباشر: أعلن وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 345 إصابة.

كما أعلن الدكتور جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 36 حالة شفاء توزعت كما يلي: 29 حالة من مستشفى الملك المؤسس، و7 حالات من مستشفى الأمير حمزة، من بينهم فرنسيان وعراقي، بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء الأردني على "فيسبوك".

وبين وزير الصحة تفاصيل حالات الإصابات الجديدة بالفيروس، والتي توزعت على النحو الآتي:

حالة مخالطة لمصاب من الجنسية اللبنانية، وحالتان لعراقيين مخالطين لابنتهما المصابة، وحالة مخالطة للأب المصاب، ليبلغ عدد الحالات المسجلة من هذه العائلة 8 إصابات، وحالة مخالطة لزوجة أخيها المصابة، وحالة مخالطة لمصابين اثنين من إحدى الشركات، و7 حالات من عمارة منطقة الهاشمي الشمالي بعمان، ليصبح عدد المصابين في هذه العائلة 28 حالة، وحالة لأم مرافقة لابنها المصاب في مستشفى الأمير حمزة، وحالة من أحد مستشفيات عمان الخاصة وجار الاستقصاء عن سبب الإصابة، و7 حالات من عائلة واحدة تلقوا العدوى من والدهم المصاب سابقا.

وأشار جابر إلى أن وزارة الصحة ستبدأ بعمل فحوصات عشوائية في محافظات الجنوب، للتأكد من الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أنها جزء من عملية تقصي واسعة في جميع المحافظات لأخذ عينات عشوائية.

وبين أن الفرق ستجري بين 300 إلى 400 فحص كورونا في كل محافظة بشكل عشوائي من غير المصابين بالمرض، بهدف معرفة الوضع العام في المملكة من غير ظهور أعراض على الأشخاص, داعيا المواطنين إلى عدم القلق.

ترشيحات

قطر تسجل 279 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا

الإمارات تسجل 294 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مصر تسجل 103 إصابات جديدة لفيروس كورونا..و7 حالات وفاة

الجزائر تسجل 152 وفاة جديدة بكورونا والإصابات ترتفع لـ1320 حالة