TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تدعو منتجي النفط للتوصل لاتفاق لتخفيض فوري للإنتاج

الجزائر تدعو منتجي النفط للتوصل لاتفاق لتخفيض فوري للإنتاج
أرشيفية

مباشر: دعت الجزائر التي تترأس مؤتمر منظمة أوبك، اليوم الأحد، جميع منتجي النفط الى اغتنام فرصة الاجتماع المزمع تنظيمه في 9 أبريل الجاري لتغليب روح المسؤولية و التوصل الى اتفاق شامل و واسع و فوري لخفض فوري للإنتاج".

وقال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب في تصريحات له اليوم، نقلتها وكالة أنباء الجزائر "واج"، إن "الجزائر التي تترأس مؤتمر أوبك توجه نداء لجميع منتجي النفط لاغتنام فرصة الاجتماع المنتظر عقده في 9 أبريل لتغليب روح المسؤولية و التوصل إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط يكون شاملا وواسع النطاق و فوريا".

وأضاف أن "الجزائر ستعمل كما في الماضي على التوفيق بين وجهات النظر والبحث عن حلول توافقية والمساهمة في أي جهد من شأنه تحقيق الاستقرار في سوق النفط لصالح البلدان المنتجة والمستهلكة".

وأشار إلى أن سوق النفط يواجه تهاويا في الطلب إلى مستوى غير مسبوق مع ما عرفه في الماضي بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي العالمي وتدابير الحجر الصحي التي اتخذتها العديد من البلدان.

وأوضح أن سوق النفط يواجه زيادة في الإنتاج العالمي للنفط بسبب رغبة بعض الدول في إنتاج كميات من النفط بأقصى قدراتها، وقال إن "هذه الصدمة المزدوجة أدت إلى انخفاض حاد في أسعار النفط وسيكون هذا الانخفاض في الأسعار أكثر حدة في غضون أسابيع قليلة، عندما تكون قدرات تخزين النفط في البر والبحر قد وصلت إلى مستويات التشبع، مما يؤدي إلى تحطيم و تفكيك دائم للصناعة البترولية".

كانت المملكة العربية السعودية، دعت أمس الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

وذكرت المملكة بأن هذه الدعوة تأتي في إطار سعيها الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.