TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء ومياه دبي تدشن 8 محطات تحويل رئيسية جديدة بـ850 مليون درهم

كهرباء ومياه دبي تدشن 8 محطات تحويل رئيسية جديدة بـ850 مليون درهم
هيئة كهرباء ومياه دبي ـ أرشيفية

دبي - مباشر: دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي ثماني محطات تحويل رئيسية جديدة منذ بداية هذا العام جهد 11 / 132 كيلوفولت بقدرة تحويلية 150 ميجافولت أمبير لكل محطة وكابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بطول 16 كيلومترا لربطها بمختلف مناطق دبي لضمان كفاءة واعتمادية وتوافرية شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي 132 كيلوفولت فيها.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن تدشين المحطات الجديدة يأتي انسجاماً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة وتوافقا مع حركة النمو الحضاري والعمراني المستمرة فيها وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 ومئوية الإمارات 2071، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأضاف سعيد محمد الطاير، أن بناء محطات نقل الطاقة يجري وفق أعلى معايير الجودة والسلامة حيث تحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات لتخدم خطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع حوالي 850 مليون درهم وبذلك ارتفع عدد المحطات الرئيسية جهد 11 / 132 في شبكة نقل الكهرباء إلى 293 محطة.

وتقوم الهيئة بتنفيذ الاختبارات النهائية لما يقارب 12 محطة نقل جهد 11 / 132 كيلوفولت لتدشينها خلال الربع الثاني من العام الحالي بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.5 مليار درهم ..ومع تدشين هذه المحطات سيصل عدد المحطات جهد 11 / 132 في الشبكة إلى 305 محطات وذلك لتأمين الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية لمختلف الاستخدامات ويضمن استمرار واستقرار الامدادات الى مختلف المستهلكين في كافة الأوقات.

ترشيحات

"جلفار" للأدوية تُعين رئيسا تنفيذيا جديدًا لدفع التحول التشغيلي

الإمارات.. أسعار فائدة "الإيبور" لأجل 6 أشهر ترتفع إلى 160 نقطة أساس

الإمارات.. صندوق معالجة الديون المتعثرة يؤجل الأقساط الشهرية 3 أشهر