TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.4 مليار دولار صادرات قطاع السيارات في المغرب بنهاية فبراير

1.4 مليار دولار صادرات قطاع السيارات في المغرب بنهاية فبراير
صناعة السيارات في المغرب

مباشر: استحوذ قطاع صناعة السيارات بالمغرب على 28.85 بالمائة من القيمة الإجمالية لصادرات المغرب البالغة 48.245 مليار، بنهاية فبراير/ شباط من العام الجاري.

وبحسب بيانات لمكتب الصرف التابع لوزارة الاقتصاد والمالية المغربية، بلغت صادرات المغرب من قطاع السيارات 13.919 مليار درهم (1.35 مليار دولار) بنهاية فبراير من العام الجاري، مقابل 13.462 مليار درهم (1.31 مليار دولار) بنهاية فبراير من العام الماضي، بارتفاع 3.4 بالمائة.

وارتفعت الصادرات بنسبة 0.9 بالمائة لتبلغ 48.245 مليار درهم بنهاية فبراير 2020، مقابل 47.793 مليار درهم بنهاية فبراير 2019.

ارتفع العجز في الميزان التجاري المغربي بنسبة 2 بالمائة، بنهاية فبراير/ شباط من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وتشجع الحكومة المغربية الإستثمار في قطاع صناعة السيارات من خلال إعفاء الشركات من أداء بعض الضرائب في السنوات الخمس الأولى.

ويقود هذه الصناعة في المغرب الإستثمار الأجنبي من قبل المُصَنّعَين الفرنسيين رونو-نيسان وبيجو سيتروين والمُصَنع الصيني بي واي دي، بالإضافة إلى وجود شركات صناعية محلية صغيرة بما في ذلك لاراكي.

وحقق المغرب تقدماً في صناعة السيارات خلال السنوات الأخيرة ، ليأتي كخامس مصدر سيارات إلى الاتحاد الأوروبي خلف الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية والصين.

 

ترشيحات:

قطاع السيارات يستحوذ على 29% من قيمة صادرات المغرب خلال يناير

فيديوجراف.. لماذا يتفوق المغرب على الدول العربية في صناعة السيارات

فيديوجراف.. هل تستفيد صناعة السيارات بالمغرب من انتشار فيروس "كورونا"؟

الاستثمار الأجنبي في المغرب يتراجع 19.5% بنهاية فبراير

انخفاض الاستثمارات المغربية في الخارج 70% بنهاية فبراير

10 مليارات درهم تحويلات المغاربة في الخارج بنهاية فبراير

العجز التجاري للمغرب يرتفع 2% بنهاية فبراير

وزارة الاقتصاد: 26% من المقاولات المغربية تضررت من كورونا

محدث.. إصابات كورونا في المغرب ترتفع إلى 961 حالة والوفيات لـ 69