TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع منظمات تمويل دولية دعم التعاون الاقتصادي للحد من تداعيات كورونا

مصر تبحث مع منظمات تمويل دولية دعم التعاون الاقتصادي للحد من تداعيات كورونا
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع المسؤولين بعدد من المنظمات التنموية الدولية والإقليمية في مصر، والتي من بينها الأمم المتحدة، ومجموعة البنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، ومجموعة البنك الإسلامي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، سبل دعم أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وشركاء التنمية.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط في بيان صادر اليوم الأحد، إن تلك المناقشات تأتي في إطار التعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الاجتماع تطرق إلى الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية للتعامل مع هذا الفيروس، وذلك سعياً للحد من انتشاره، والتعامل مع التبعات والتداعيات الاقتصادية المترتبة على ذلك، كما تم التنويه إلى الاجراءات المالية والنقدية التي تم تطبيقها في إطار التعامل مع تداعيات أزمة فيروس "كورونا".

وذكرت الوزيرة أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على الاستمرار فى التنسيق والتعاون بين مختلف شركاء التنمية، بما يسهم فى تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة 2030، كما هو مخطط 

ترشيحات:

تقرير: عاملان يرسمان ملامح صناعة الدواء في مصر بعصر "كورونا"

الضرائب المصرية تصدر توضيحاً بشأن سداد المستحقات نقداً أو بشيكات

السيسي وماكرون يبحثان التعاون بشأن أزمة "كورونا"