TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب الحكومة بسرعة إرسال مخصصات مالية طارئة للنجف

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب الحكومة بسرعة إرسال مخصصات مالية طارئة للنجف
النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، يعقد اجتماعا بحضور محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، وأعضاء خلية الأزمة في المحافظة

مباشر: ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، اليوم الأحد، اجتماعا بحضور محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، وأعضاء خلية الأزمة في المحافظة وقادتها الأمنيين ومدراء دوائر الصحة فيها.

وأكد الكعبي مع خلية الأزمة الحاضرين، وفقا لبيان لمجلس النواب، على أن الزيارة جاءت لدعم ومساندة الإجراءات المتخذة من المحافظة في ظل ارتفاع المؤشرات الوبائية، والوقوف بشكل مباشر على العوائق التي تواجهها خلال أزمة كورونا المستجد.

وطال الكعبي، الحكومة ووزارة المالية بالإسراع في إرسال التخصيصات المالية "الطارئة" المخصصة للنجف؛ بما يمكنها من السيطرة من تفشي الوباء في جميع مناطق المحافظة، فضلا عن إعطاء صلاحية لمحافظ النجف للتصرف بمبالغ الإيرادات المالية المتاحة للمحافظة خلال أزمة كورونا "حصرا".

ومن جانبه، استعرض محافظ النجف وأعضاء خلية أزمة المحافظة أبرز التحديات المالية والأمنية والاقتصادية في ظل الظرف الراهن، وأسباب ارتفاع نسي الإصابة بالوباء.

وقرر الكعبي استضافة وزيري الصحة والمالية خلال الأيام المقبلة لمعالجة الأزمة المالية والصحية بالنجف، مشددا على أن البلد في حالة طوارئ، وإن لم تعلن عن ذلك رسميا، وتحتاج لمسؤولين مخلصين لهم صلاحيات تمرير الأزمة.

وأبدت خلية الأزمة برئاسة الكعبي استعداد مجلس النواب والتنسيق "عبر مخاطبات رسمية" مع مجلس الوزراء وخلية الأزمة الوزارية لمعالجة المشاكل المطروحة وتوفير الاحتياجات ذات الأولوية بشكل عاجل.

ودعت خلية الأزمة بالمحافظة للعمل على تهيئة المستلزمات الوقائية للملاكات الطبية والصحية وأماكن بديلة للحجر الصحي، والمباشرة بنشر فرق صحية وعيادات متنقلة بين أحياء النجف لكشف الحالات الوبائية بوقت مبكر ولمعرفة العوائل المتعففة والمتضررة جراء حظر التجوال، للعمل على إغاثتها فورا.

ترشيحات:

وزير النفط العراقي: عمليات تخفيض الإنتاج تتطلب دراسة معمقة

9 توصيات جديدة من اللجنة النيابية في العراق بشأن فيروس كورونا

العراق يسجل 58 إصابة جديدة بكورونا.. و3حالات وفاة

"النفط" العراقية تخصص مليار دينار لمحافظة بغداد لمواجهة "كورونا"