TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مخالفة 14 منشأة تجارية بدبي بسبب رفع أسعار الكمامات

مخالفة 14 منشأة تجارية بدبي بسبب رفع أسعار الكمامات
مقر الدائرة الاقتصادية لإمارة دبي

دبي - مباشر: فرض قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع بالدائرة الاقتصادية لإمارة دبي، اليوم الأحد، غرامات مالية على 14 منشأة تجارية، بعد ثبوت ارتكابها مخالفات من خلال تعمدها رفع سعر الكمامات بشكل مبالغ فيه.

وضمت القائمة 9 صيدليات في كل من ند الحمر، المزهر، ند حصة، شارع الشيخ زايد، هور العنز، الطوار، القصيص، أم سقيم، الورقاء بدبي، و5 شركات تجارية كان من أبرزها متجران للسوبر ماركت، استغلت الظروف الراهنة والطلب العالي على المنتج من قبل المستهلكين، وبالغت في رفع السعر، وفقاً لبيان صحفي.

وكان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قد تلقى شكاوى من المستهلكين بحق 14 منشأة تجارية، وبعد الحملات التفتيشية، فقد تبين ارتكابها المخالفات المذكورة، لتستحق الغرامات التي فرضت عليها.

وأكدت اقتصادية دبي أن المخالفة قد لا تقتصر على الغرامة المالية، ولكنها قد تلجأ إلى مضاعفة قيمتها، وقد تصل العقوبات إلى حد إغلاق المنشأة في حال تكرار المخالفة، مناشدة كافة التجار في الإمارة من خلال حملاتها التوعوية عن استغلال الطلب العالي على بعض المنتجات والسلع في هذه الفترة، بما في ذلك الكمامات ومواد التعقيم والتطهير والوقاية، كما تهيب بالصيدليات وموردي المنتجات الطبية تخفيض أسعارها من وازع مسؤوليتها المجتمعية.

وأهابت بالمستهلكين رفع شكاواهم وتوجيه استفساراتهم المتعلقة بارتفاع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك منتجات التعقيم والوقاية على البوابة الإلكترونية، بهدف الإسراع في التعامل مع طلبات المستهلكين. أو بالاتصال على الرقم الهاتفي لها

ترشيحات:

"اقتصادية أبوظبي" تطلق مبادرة لتأمين الاحتياجات الغذائية للمقيمين

اتحاد مصارف الإمارات: إجراءات تعزيز السيولة تساعد في تفادي تداعيات كورونا

 اقتصادية دبي تضبط أكثر من 240 ألف كمامة مجهولة المصدر