TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الإمارات: إجراءات تعزيز السيولة تساعد في تفادي تداعيات كورونا

اتحاد مصارف الإمارات: إجراءات تعزيز السيولة تساعد في تفادي تداعيات كورونا
السيولة في أحد البنوك

أبوظبي - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، على أهمية إعلان مصرف الإمارات المركزي اليوم الأحد أن تعزيزِ التدابيرِ وخطة الدعم الشاملة بميزانيةٍ تصِل إلى 256 مليار درهم في إطار السعي الحكومي الاستباقي للحد من تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني.

وقال عبد العزيز الغرير، في بيان صحفي صادر اليوم الأحد، إن هذه المبادرة ستعمل على رفع مستوى السيولة في القطاع المصرفي لتعزيز مساهمة القطاع في توفير التمويل والإقراض لقطاعات الاقتصاد المحلي، وخصوصاً المتأثرة منها يشكلٍ مباشر.

وأضاف الغرير: "سنعمل وبالتعاون مع المصرف المركزي والبنوك الأعضاء في الاتحادِ والمشاركة في خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، على تطوير الحلول والمبادرات وتوفير التسهيلات التي من شأنها دعم قطاعات الأعمال ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز استدامتها".

وأشار الغرير إلى أن هذا وطّد دور المصرف المركزي الرّيادي كأحد ركائز دعم اقتصاد البِلاد ودور المصارِفِ العاملة في الدولة والأعضاء في اتحاد المصارف وأوّلها المصارف الوطنية.

وصباح اليوم، أعلن المصرف المركزي الإماراتي عن إطلاق حزمة تحفيزية إضافية بقيمة إجمالية تقدر بنحو 256 مليار درهم ما يعادل 69.7 مليار دولار.

وأوضح المركزي أن بتخفيض متطلبات الاحتياطي الإلزامي للودائع تحت الطلب بنسبة 50 بالمائة، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تأتي بهدف تحفيز ودعم الاقتصاد في مواجهة تداعيات تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل الدولة.

وأضاف المركزي إلى أن القيمة الإجمالية للإجراءات المُتعلقة برأس المال والسيولة التي اعتمدها منذ 14 مارس/آذار وصلت إلى 256 مليار درهم (69.70 مليار دولار).

وتتضمن تلك القيمة نحو 50 مليار درهم كتخفيضات في رؤوس الأموال الوقائية، 50 مليار درهم في شكل دعم تمويلي بتكلفة صفرية، 61 مليار درهم كتخفيض في متطلبات الاحتياطيات النقدية الإلزامية، و95 مليار درهم في هيئة تخفيضات في السيولة الاحتياطية.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي تخسر 6.9 مليار درهم في الختام

"دبي الإسلامي" يهبط بالبورصة في الختام على وقع تفاقم أزمة "إن إم سي"

طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من الرحلات بدءاً من اليوم