TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "طيران الإمارات": "محظوظون بالدعم الحكومي القوي المقدم لنا"

رئيس "طيران الإمارات": "محظوظون بالدعم الحكومي القوي المقدم لنا"
رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس اللجنة العليا لـ "إكسبو دبي"- الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

دبي - مباشر: أكد رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس اللجنة العليا لـ "إكسبو دبي"، أن مجموعة طيران الإمارات محظوظة بالدعم القوي الذي أعلنت حكومة دبي عن تقديمه لها الأسبوع الماضي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الأحد، ذلك خلال رسالة وجهها إلى العاملين بالمؤسسة، لإطلاعهم على آخر المستجدات بشأن التداعيات الاقتصادية لتفشي وباء "كورونا" في العالم على الأعمال التجارية للمجموعة، بحسب صحيفة البيان.

طيران الإمارات تنفي تعليق جميع رحلاتها الجوية - معلومات مباشر

وأضاف: "أن دعم حكومة دبي ليس وصفة عامة لعلاج كافة التحديات التي نواجهها، إذ يتعين علينا مواصلة كافة المبادرات المستمرة للتعامل مع تداعيات هذه الفترة من الغموض والتقلبات".

وأكد بقوله: "عندما تسمح لنا ظروف السوق، فسنواصل جميعاً الاستفادة من فرص النمو لتحقيق أقصى قيمة ممكنة لمساهمينا في هذا الاستثمار".

والأسبوع الماضي، أكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن حكومة دبي ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لطيران الإمارات في هذا الظرف الاستثنائي من خلال ضخ رأسمال جديد للشركة.

ومؤخراً، علقت شركة طيران الإمارات جميع رحلاتها بداية من 25 مارس/آذار الجاري، ضمن الإجراءات المتخذة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، لتستأنف رحلاتها الأسبوع الجاري.

وقالت طيران الإمارات، إن القرار يأتي وفقاً لتطورات انتشار فيروس كورونا، ودخول العالم مرحلة الحجر الصحي نتيجة الأزمة غير المسبوقة من حيث اتساع نطاقها وشمولها العالم صحياً واجتماعياً واقتصادياً.

وعدلت طيران الإمارات جدول عملياتها، إما بتقليل عدد الرحلات أو إلغائها إلى وجهات معيّنة، متوقعة تباطؤاً ملحوظاً، في الأعمال بسبب تفشي فيروس كورونا وطلبت من العاملين بها الحصول على عطلات بأجر ودون أجر.

وفي ظل تراجع الطلب على الرحلات عالمياً، مع قيود فرضت بكثير من الدول جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، أكدت شركة طيران الإمارات إمكانية المسافرين التنازل عن جميع التذاكر المحجوزة بداية من يوم السبت الموافق 7 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بمعرض "إكسبو 2020"، قال أحمد بن سعيد: "بصفتنا شريكاً رئيسياً لإكسبو 2020 دبي، سيتعين علينا مراجعة برنامجنا لأنشطة إكسبو بمجرد الإعلان عن تواريخ جديدة".

وأكد أحمد بن سعيد أن المجموعة، ودبي ودولة الإمارات سيظلون ملتزمين حيال "إكسبو دبي"، الذي سيجمع العالم بأسره  في دبي، موضحاً أنه حينما يحل موعد تنظيم الحديث، فسيكون بمثابة أكبر عرض على مستوى العالم يوضح قدرة البشر على اجتياز المصاعب، بعبقريتهم وإلهامهم.

وأمس السبت كشف المكتب الدولي للمعارض عن تلقيه طلباً رسمياً من حكومة الإمارات العربية المتحدة بتأجيل إكسبو دبي 2020 إلى الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 وحتى 31 مارس/أذار 2022.

ومن المقرر أن يتخذ المكتب الدولي للمعارض قراراً في اجتماع اللجنة التنفيذية يوم 21 أبريل من خلال عملية التصويت، وفقاً لمكتب إكسبو دبي.

والجدير بالذكر أنه لا يمكن اتخاذ القرار النهائي بشأن تغيير التواريخ إلا بنسبة الثلثين -أغلبية أصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض- على النحو المنصوص عليه في المادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928، بناءً على توصية من اللجنة التنفيذية.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021 بمشاركة 192 بلداً وعدد كبير من المنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية.

ترشيحات:

فرنسا تشارك في مباحثات تأجيل معرض "إكسبو دبي"

طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من الرحلات بدءاً من اليوم