TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تخصص 19 مليار جنيه لبرنامج الحماية الاجتماعية خلال 2020-2021

مصر تخصص 19 مليار جنيه لبرنامج الحماية الاجتماعية خلال 2020-2021
وزارة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية، إنه تم زيادة الأعداد المستفيدة من الدعم النقدي المشروط بشكل فوري لمبادرة "تكافل وكرامة" إلى 60 ألف أسرة، وسيتم زيادتها بنحو 100 ألف أسرة اضافية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه تم زيادة المخصص لبرنامج الحماية الاجتماعية إلى 19 مليار جنيه للعام المالي الجديد مقابل 18.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

ونوهت إلى أن الحكومة المصرية قامت بزيادة العائد الشهري للرائدات الريفيات من 350 جنيه مصري شهرياً إلى 900 جنيه شهرياً في إطار المساواة بين الجنسين.

جاء ذلك خلال ترأس وزيرة التعاون الدولي المصري، إجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس جمع أكثر من 100 من رؤساء وممثلي المنظمات التنموية الدولية والاقليمية في مصر، لمناقشة التمويلات المتاحة وتعزيز التعاون مع شركاء التنمية في المستقبل وبحث تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الأمم المتحدة، ومجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وبنك التنمية الافريقي، ومجموعة البنك الإسلامي، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، إلى جانب السفراء ورؤساء الأقسام الاقتصادية لدى مجموعة كبيرة من شركاء التنمية الثنائيين.

واستعرضت الوزيرة تأثير فيروس كورونا المستجد على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ترشيحات

الصحة المصرية: تسجيل 120 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و8 حالات وفاة

السعودية تقرر منع التجول بالكامل في مكة المكرمة والمدينة المنورة

الصحة المصرية تنفي صلتها بالإحصائيات والبيانات المتداولة حول الإصابات بكورونا

مصر تسجل 85 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا