TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تبدأ صرف معاشات الفئة الثانية من المستحقين.. الأحد

التضامن المصرية تبدأ صرف معاشات الفئة الثانية من المستحقين.. الأحد
صرف المعاشات ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي بمصر، يوم غد الأحد، صرف المعاشات لمن يتقاضون معاش من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه لمدة ثلاثة أيام وهى "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق (7،6،5) من شهر إبريل.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم السبت، أن الصرف سيكون لمن يتقاضون معاش أكثر من 2000 جنيه اعتبارا من يومي الأربعاء والخميس (8 و9) أبريل، في حين يتم الصرف بداية من الأحد 12 أبريل لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

ونوهت الوزارة في بيانها، بأنه تقرر إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات، و السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

وأشار البيان، إلى تلقي الوزيرة نيفين القباج، تقرير غرفة العمليات المركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر أبريل على مدى ساعات اليوم السبت، والذي أظهر انتظام عمليات صرف المعاشات خلال الأيام الثلاثة الاول من شهرأابريل حيث انتهت اليوم من صرف معاشات الشريحة الأولى لمن يصرف 1000 جنيها فاقل.

وأَضافت الوزارة أن إجمالي حركات صرف المعاشات حتى نهاية اليوم السبت الرابع من أبريل 1.63 مليون حركة، بقيمة إجمالية تقارب 1.28 مليار جنيه.

وبلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 226 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 187 مليون جنيه، وعدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات (ATM)الصرف الآلى 499 ألف حالة صرف بقيمة إجمالية 364 مليون جنيه، بالإضافة إلى 906 آلاف حالة صرف صرفوا معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 736 مليون جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد عن 1.68 مليون قائم بالصرف.

وأشارت نيفين القباج الى الانتهاء من صرف ما يزيد عن 67 بالمائة من إجمالى قيمة المعاشات المستحقة للشريحة الأولى من أصحاب المعاشات .

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر إبريل لما يزيد على 8.36 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيها، وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف، والتي تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر إبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من شهر أبريل.

ترشيحات

السيسي يعرب عن تضامن مصر مع حكومات وشعوب العالم في محاربة كورونا

مصر تسجل 85 إصابة جديدة و5 وفيات بفيروس كورونا

مصر.. "الوزراء" يوافق على تعديل السياسة الاستثمارية لصندوق حماية المستثمر