TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تؤكد دعم المزارعين لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات

البحرين تؤكد دعم المزارعين لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات
أحد المنتجين الزراعيين

 

مباشر: أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، الوقوف بجانب المزارعين البحرينيين، والاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم المطلوب لهم من أجل أن يقوموا بدورهم برفد السوق المحلي بالمنتجات الزراعية المحلية.

وقال نبيل محمد أبوالفتح، إن وكالة الزراعة والثروة البحرية تسخر كافة إمكاناتها لدعم المزارعين ليكونوا شركاء بدرجة أكبر في رفد السوق المحلي بالمنتجات الزراعية المختلفة، خصوصا في هذه الأوضاع الاستثنائية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

من جهته، أوضح المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم، أن المزارعين البحرينيين طرحوا مئات الأطنان من الخضروات في السوق المحلي، وذلك دعماً للتوجهات الرسمية بضمان توافر المنتجات الغذائية المختلفة في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا.

وذكر عبدالكريم أن كميات الخضراوات التي تم إنزالها للسوق المحلي من إنتاج المزارعين البحرينيين منذ بداية الموسم وحتى يوم الثلاثاء الماضي الموافق 31 مارس/ آذار 2020، بلغت نحو 12.635 طناً، بواسطة 189 مزارعاً.

وأشار عبدالكريم إلى أن البيانات التي تم تجميعها من مزارعين يوم (1 أبريل/ نيسان 2020)، تشير إلى تزويدهم السوق المحلية بنحو 49 طناً من الخضروات، من أهمها الطماطم، الخيار، الفلفل الحلو، والورقيات، والقرنبيط، القرع، وغيرها من الخضروات.

ترشيحات

الكويت تسجل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا..وأول حالة وفاة

مصر تبدأ التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي مع السودان

وكالة: تأجيل اجتماع "أوبك+" لتوفير مزيد من الوقت للتفاوض بين المنتجين

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المغرب لـ844 حالة