TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوقاف المصرية تحظر إقامة موائد إفطار رمضانية في المساجد أو ملحقاتها

الأوقاف المصرية تحظر إقامة موائد إفطار رمضانية في المساجد أو ملحقاتها
وزارة الأوقاف المصرية

 

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم السبت، أنها لن تسمح لأي جهة بإقامة موائد إفطار رمضانية في محيط المساجد أو أي ملحقات تابعة لها هذا العام.

وطالبت الوزارة، في بيان اليوم، جميع أهل الخير ولجان البر والجمعيات والجهات التي كانت تقيم موائد إفطار في الشهر الكريم أن تبادر بإخراج ذلك نقدًا أو سلعًا غذائية للفقراء والمحتاجين قبل دخول الشهر المبارك، مؤكدة أن النقد أنفع للفقير لسعة التصرف فيه.

وقالت: "إن كافة أعمال صرف البر التي تقوم بها لجان البر التابعة للأوقاف، ستقتصر فقط على دفع المبالغ النقدية من خلال الفيزا كارت دون سواها وبالإجراءات القانونية المتبعة ولا يسمح بغير ذلك هذا العام تحقيقا للصالح العام وحرصا على الجميع".

وأضافت الوزارة، أن هذا التنبيه يأتي مبكرا حتى لا يقوم أحد ممن كانوا يقومون على الموائد في الأعوام السابقة بجمع أية أموال لحساب هذه الموائد مع التأكيد على أن صرف المبالغ النقدية أستر للفقير وأنفع له ولأسرته، ومن كان له جار فقير أو أسرة محتاجة وأراد أن يهدي لها ما يشاء من الطعام أو غيره فهذا بر وصلة مطلوبان في هذا التوقيت بل ندعو ونحث ونشجع عليه لما يحققه من الألفة والمودة بين الجيران".

ترشيحات

مصر ترسل طائرتين عسكريتين محملتين بمساعدات طبية إلى إيطاليا

السيسي يوجه بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى حتى 2021

الإسكان المصرية: تسديد مستحقات الوحدات والأراضي عن شهر أبريل بالتحويلات البنكية