TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. حزمة خدمات إلكترونية لـ"التسجيل العقاري" خلال أيام

البحرين.. حزمة خدمات إلكترونية لـ"التسجيل العقاري" خلال أيام
الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة - رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري

 

مباشر: أقر رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري في مملكة البحرين، إطلاق حزمة من الخدمات والاجراءات الالكترونية خلال الأيام القليلة المقلة، سيتم بموجبها تحويل جميع الخدمات التي يقدمها الجهاز إلى خدمات إليكترونية تقدم عن بعد.

وقال الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، اليوم السبت، إن من أهم تلك الخدمات التي سيتم تشغيلها إلكترونيا، هي عملية التسجيل العقاري والتي ستتم عبر برنامج (erws) وهو برنامج سيكون متوفرا على الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأعلن خليفة خلال اجتماع عن بعد مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، عن تفعيل نظام المواعيد عبر الموقع الالكتروني لمن يرغب في إجراء خدمة من الخدمات التي قدمها الجهاز.

وأشار خليفة إلى أن هذا الاجراء يأتي لتنظيم عملية دخول المراجعين إلى مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري، لتجنيبهم التجمعات والازدحامات العشوائية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الموظفين.

كما وجه جهاز المساحة والتسجيل العقاري لمن يرغب في إجراء معاملة تخص خدمات التسجيل العقاري أو المسح العقاري، أخذ موعد عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز.

وفيما يخص خدمات مؤسسة التنظيم العقاري أعلن الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، بأن جميع الخدمات التي تقدمها اليوم مؤسسة التنظيم العقاري من تراخيص لجميع أصحاب المهن العقارية وغيرها يتم تقديمها إلكترونياُ عبر الموقع الالكتروني الخاص بمؤسسة التنظيم العقاري، ولا تستدعي الحضور الشخصي لصاحب الطلب.

ترشيحات

الكويت تسجل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا..وأول حالة وفاة

مصر تبدأ التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي مع السودان

وكالة: تأجيل اجتماع "أوبك+" لتوفير مزيد من الوقت للتفاوض بين المنتجين

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المغرب لـ844 حالة