TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عُمان وفلسطين ولبنان

48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عُمان وفلسطين ولبنان
صورة تعبيرية

 

وأعلنت وزارة الصحة العمانية، في بيان صادر، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

وأوضحت الوزارة، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة في السلطنة ارتفع لـ277 حالة، فيما سجلت حالة وفاة واحدة، و61 حالة شفاء.

وبينت الوزارة، أن محافظة مسقط تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا بواقع 207 من بين 277  إصابة سجلت حتى الآن في السلطنة، وقد سجلت المحافظة ذاتها اليوم وحدها 21 حالة من بين 25 حالة إصابة التي تم تسجيلها.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أنه تم تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع أجمالي الإصابات في الدولة لـ205 حالة، وفقاً لوكالة أنباء فلسطين "وفا".

وأوضح مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منها 3 مخالطين، وأن جميع المصابين كانوا يعملون في مصنع دجاج باللد.

وتابع الشخرة، أن 3 إصابات سُجلت في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، و3 في قطنة، وإصابة في بيت عنان بمحافظة القدس، وإصابتين في مخيم طولكرم، وإصابتين في حلحول بمحافظة الخليل، وأن ومن بين المصابين طفلان (11 و15 عاما)، وقد انتقلت إليهما العدوى عن طريق والدهما.

وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة العامة، أنه بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي  ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة  520 حالة بفيروس كورونا، بزيادة 12 حالة عن أمس الجمعة، وفقاً للوكالة الوطنية للأعلام.

وأكملت: "ولم يتم تسجيل اي حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه على ١٧ وفاة". 

ترشيحات 

كورونا.. الصين تسجل 19 حالة جديدة أغلبها لوافدين والإصابات والوفيات تقفز عالمياً