TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضمن إجراءات مواجهة آثار كورونا".. السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل

ضمن إجراءات مواجهة آثار كورونا".. السعودية تمدد "هوية مقيم" للوافدين دون مقابل
الجوازات السعودية

الرياض - مباشر:بدأت المديرية العامة للجوازات بالسعودية في تمديد "هوية مقيم" آلياً للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم من  18 مارس/آذار الماضي وحتى 30 يونيو /حزيران المقبل.

وأفادت الجوازات السعودية، اليوم الجمعة، أن التمديد سيكون لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي، تماشياً ما نُفذ مسبقاً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن تمديد "هوية مقيم" تم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات، وبلا رسوم حيث ترسل رسائل نصية عبر الجوال لكافة المستفيدين، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

وبينت، أن العمل جارٍ لتمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 25 فبراير / شباط الماضي وحتى تاريخ 24 مايو/أيار المقبل، لمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً، ويشمل المقيمين من المهن التجارية الموجودين داخل المملكة التي لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ، وأن التمديد سيتم آلياً من النظام دون مراجعة مقرات الجوازات.

ويأتي ذلك انطلاقاً من جهود حكومة السعودية المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، لاتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية.

ترشيحات

محلل: سعر برنت سينخفض لـ10 دولارات رغم تقارير خفض المعروض