TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن.. الضمان الاجتماعي تتلقى 420 ألف طلب لمساعدة عمال اليومية

الأردن.. الضمان الاجتماعي تتلقى 420 ألف طلب لمساعدة عمال اليومية
صورة تعبيرية لعملة الأردن

مباشر: ذكر الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الأردن بأن المنصة الإلكترونية التي أطلقت مؤخراً لتقديم مساعدات عينية لعمال اليومية استقبلت 420 ألف طلب حتى، اليوم الجمعة.

وأوضح موسى الصبيحي في بيان صادر، اليوم، أنه سيتم التعامل مع الطلبات حالياً وفق معايير وبيانات السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية، على أن تقوم المؤسسة بإيصال طرود غدائية أو كوبونات بقيمة معينة للمستحقين.

وكانت المؤسسة قد أطلقت مؤخراً منصة بالرابط "https://service1.ssc.gov.jo/sscaid/"، لاستقبال طلبات عمال اليومية غير المقتدرين والذين توقفت أعمالهم بسبب الأزمة الراهنة، إضافة الى أي مواطن غير مقتدر تجاوز سن السبعين.

وبين الصبيحي، أن ما يتم تداوله بأن التقديم عبر هذه المنصة لأي شخص وأن المتقدم يحصل على طرد بقيمة 100 دينار أو مبلغ مالي نقدي معيّن غير صحيح، مؤكداً أن التقديم عبر المنصة محصور بفئتين الأولى فئة عمال المياومة غير المقتدرين والفئة الثانية فئة المواطنين فوق سن السبعين إذا كانوا غير مقتدرين.

وأضاف، بأن ما يقدم هو إما طرد غذائي بقيمة تتراوح ما بين 40 إلى 50 ديناراً، أو كوبونات تسوق من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية من فئة 25 ديناراً، حيث يعطى كوبون واحد للأسرة المكونة من 1 - 4 أفراد، وكوبونان للأسرة المكونة من 5 - 10 أفراد، وثلاثة كوبونات للأسرة التي يزيد عدد أفرادها على 10.

وتابع، أن المؤسسة قدّمت طروداً غذائية أساسية مستعجلة لأسر من كبار السن مكونة من فردين بقيمة (15) ديناراً.

وطالب الصبيحي، جميع من يقدم طلباً للمساعدة أن يكون غير مقتدر فعلاً وفي أمسّ الحاجة حتى لا يؤثّر على حق غيره من المحتاجين، مبيّناً أنّ التحقق الأوّلي من الدفعة الأولى للمتقدمين كشفت أن نسبة المستحقين منهم لا تتجاوز 20 بالمائة.

وكشف، أن بعض مقدّمي الطلبات يتقاضون رواتب بالآلاف حيث تبيّن أن عدداً منهم وصلت رواتبهم إلى أربعة آلاف دينار، وهذا أمر مستهجن للغاية، وفيه اعتداء صارخ على حقوق الفئات المحتاجة ولا سيما خلال الأزمة الراهنة.

ترشيحات 

ملك الأردن ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان التنسيق لمواجهة كورونا