TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد" الإماراتية: ضبط أسعار السلع الغذائية أولوية

"الاقتصاد" الإماراتية: ضبط أسعار السلع الغذائية أولوية
وزارة الاقتصاد

 

أبوظبي – مباشر: أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن ضبط أسعار السلع الغذائية تشكل أولوية لفرق عملها .

وأوضحت الوزارة، اليوم الجمعة، مواصلتها بالتعاون مع شركائها بالدوائر الاقتصادية والجهات المحلية المختصة التنسيق والمتابعة بشكل يومي مع التجار والموردين ومنافذ البيع لضمان توافر السلع وانسيابية وصولها إلى الأسواق وضبط الأسعار وتلبية احتياجات المستهلكين، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ولفتت الوزارة إلى أن أسعار البصل سجلت تراجعاً بنسبة 50 بالمائة، منوهة باتخاذها عدة إجراءات عاجلة بالتنسيق مع الموردين والشركاء بالأسواق الخارجية لزيادة حجم الاستيراد من سلعة البصل والخضروات بشكل عام وضخها في الأسواق لتعزيز المطروح منها.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، إن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان توافر السلع وتنوعها في مختلف أسواق الدولة، موضحاً أن الأسواق لا تعاني من أي نقص في السلع الغذائية وغير الغذائية ولا سيما السلع الأساسية والاستراتيجية.

وتابع النعيمي أن مسألة السيطرة على الأسعار هي إحدى الأولويات التي تعمل فرق الوزارة بالتعاون مع شركائها بالسلطات المحلية لضمان ضبطها.

وأوضح هاشم النعيمي أنه وفقاً لأخر اجتماع مع ممثلي التعاونيات الاستهلاكية، فإن الطاقة الاستيعابية بمخازن التعاونيات وصلت إلى 80 بالمائة حتى الآن، وستصل إلى 100 بالمائة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

ترشيحات

أبوظبي تطرح لرواد الأعمال عددا من المحلات والأكشاك للتأجير

لبنان: ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" إلى 508 حالات

محدث.. النفط يرفع مكاسبه لـ10% مع ترقب اجتماع أوبك والحلفاء

التموين المصرية تؤكد ثبات أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ