TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستهدف زيادة الإنتاج لـ3.15 مليون برميل نفط يومياً خلال أبريل

الكويت تستهدف زيادة الإنتاج لـ3.15 مليون برميل نفط يومياً خلال أبريل
نفط - أرشيفية

الكويت - مباشر: ذكر  نائب رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة، أن بلاده تستهدف إنتاج 3.15 مليون برميل نفط يومياً خلال أبريل/نيسان الجاري.

وأوضح ھاشم ھاشم، الیوم الجمعة، أن الإنتاج سیستمر بالارتفاع خلال شھر أبریل الجاري لیصل إلى مستوى یقارب من 3.15 ملیون برمیل یومیا، بدعم الزیادة المجدولة لإنتاج المنطقة المقسومة مع السعودية في عملیات الخفجي والوفرة المشتركة والحقول الأخرى في الدولة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وبين تقرير حديث، اليوم، بأن منطمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والحلفاء من غير الأعضاء بقيادة روسيا يخططان لعقد اجتماع طارئ في الأسبوع المقبل، في محاولة لتحقيق الاستقرار في أسواق الخام.

وألمحت مصادر، اليوم أيضا، إن مجموعة أوبك+ لمصدري النفط الخام تناقش خفضا للإمدادات العالمية بواقع عشرة ملايين برميل يوميا.

وأكد هاشم، أن الجھود المبذولة المستمرة في القطاع النفطي في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا، أثمرت برفع إنتاج النفط الخام لدولة الكویت مؤخرا من خلال البدء في إنتاج النفط الثقیل من شمال الكویت، والبدء بالإنتاج من حقل الخفجي في المنطقة المقسومة.

وأفاد، بأن إنتاج دولة الكویت في شھر مارس/آذار الماضي وصل إلى مستوى یقارب من 2.9 ملیون برمیل یومیا.

وأعلن وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة في دولة الكويت، أن مؤسسة البترول الكویتیة من خلال الشركة الكویتیة لنفط الخلیج، ستصدر أول شحنة من نفط خام "الخفجي" من العملیات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات.

 

ترشيحات 

الكويت تسجل 75 إصابة جديدة بكورونا..والإجمالي يرتفع لـ417 حالة

الصحة الكويتية تعلن شفاء حالة واحدة جديدة من "كورونا"