TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشكيل لجنة لوضع استراتيجية التعاون بين "الإنتاج الحربي" و"اقتصادية قناة السويس"

تشكيل لجنة لوضع استراتيجية التعاون بين "الإنتاج الحربي" و"اقتصادية قناة السويس"
جانب من اللقاء

 

القاهرة – مباشر: اتفق وزير الإنتاج الحربي المصري، مع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على تشكيل لجنة مشتركة تضم مسئولي الجانبين وتجتمع في أقرب فرصة ممكنة، لوضع استراتيجية للتعاون والموضوعات ذات الأولوية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير محمد سعيد العصار، للمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.

وخلال اللقاء تم استعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتاحة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وما يتوفر لديها من بنية تحتية، وكذا أهم المنتجات العسكرية والمدنية لوزارة الإنتاج الحربي.

وأكد "العصار" على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين، مشيرا إلى استعداد وزارة الإنتاج الحربى لتوفير كافة إمكانياتها التكنولوجية والفنية والبشرية من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تخدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لها من عائد اقتصادي كبير للدولة.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل فتح آفاق للتعاون في مجالات متعددة مثل (توريد ألواح الطاقة الشمسية، والبوابات الأمنية وأجهزة الكشف على الحقائب، وغيرها من المجالات)، وذلك في إطار تعزيز البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه يمكن إقامة مركز لوجيستي لمنتجات الإنتاج الحربي في المنطقة الاقتصادية، وذلك بما يتماشى مع سعي المنطقة للتصدير إلى دول الجوار وعلى رأسها الدول الإفريقية.

ترشيحات

أبوظبي تطرح لرواد الأعمال عددا من المحلات والأكشاك للتأجير

لبنان: ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" إلى 508 حالات

محدث.. النفط يرفع مكاسبه لـ10% مع ترقب اجتماع أوبك والحلفاء

التموين المصرية تؤكد ثبات أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ