تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: تصدير أول شحنة نفط من إنتاج المنطقة المقسومة بعد انقطاع 5 سنوات

الكويت: تصدير أول شحنة نفط من إنتاج المنطقة المقسومة بعد انقطاع 5 سنوات
منطقة استخراج النفط

 

 

مباشر: أعلن وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة في دولة الكويت، أن مؤسسة البترول الكویتیة من خلال الشركة الكویتیة لنفط الخلیج، ستصدر أول شحنة من نفط خام "الخفجي" من العملیات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات.

وقال الدكتور خالد الفاضل، الیوم الجمعة، لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن كمیة الشحنة التي سیتم تحمیلھا یومي غد السبت وبعد غد الأحد تبلغ نحو ملیون برمیل، وذلك علي متن الناقلة العملاقة "دار سلوى" المملوكة لشركة ناقلات النفط الكویتیة.

وأكد الفاضل أن تصدیر ھذه الشحنة یأتي تتویجا لجھود العاملین في القطاع النفطي والمسؤولین بحكومة دولة الكویت علي مدى السنوات الماضیة؛ لإعادة الإنتاج في المنطقة المقسومة بین دولة الكویت والمملكة العربیة السعودیة.

وأوضح الفاضل أن ھذه الشحنة تعد أولى ثمار اتفاق إعادة الإنتاج بالمنطقة المقسومة بین البلدین تتبعھا في الأیام القلیلة المقبلة أول شحنة یتم انتاجھا من حقل الوفرة المشترك، تماشیا مع توجه دولة الكویت لزیادة إنتاج النفط بعد انقضاء اتفاق (أوبك +) في 31 مارس/ آذار الماضي.

وأبدي الفاضل تأیید دولة الكویت لدعوة المملكة العربیة السعودیة إلى عقد اجتماع طارئ لمنتجي النفط بھدف إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط، مرحبا بفكرة انضمام المزید من الدول من خارج (أوبك) إلى أي اتفاق قادم لخفض الإنتاج.

وكان وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ أحمد ناصر المحمد الصباح، ووزیر الطاقة السعودي الأمیر عبدالعزیز بن سلمان، قد وقعا في 24 دیسمبر/ كانون الأول الماضي اتفاقیة ملحقة باتفاقیة تقسیم المنطقة المحایدة، واتفاقیة تقسیم المنطقة المغمورة المحاذیة للمنطقة المقسومة بین البلدین.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد غرّد أمس الخميس، عبر حسابه على "تويتر"، مُعلنًا احتمالية خفض السعودية وروسيا لإنتاج النفط بما يقرب من 10 ملايين برميل".

ترشيحات

أبوظبي تطرح لرواد الأعمال عددا من المحلات والأكشاك للتأجير

لبنان: ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" إلى 508 حالات

محدث.. النفط يرفع مكاسبه لـ10% مع ترقب اجتماع أوبك والحلفاء

التموين المصرية تؤكد ثبات أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ