TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط الخدمي في المملكة المتحدة يسجل أسوأ انكماش بتاريخه

النشاط الخدمي في المملكة المتحدة يسجل أسوأ انكماش بتاريخه

مباشر: سجل النشاط الخدمي في المملكة المتحدة أسوأ انكماش في تاريخه بالقراءة النهائية خلال الشهر الماضي، بفعل تأثير فيروس كورونا على اقتصاد البلاد وتداعيات الإغلاق.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث، اليوم الجمعة، أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي تراجع لمستوى قياسي متدنٍ ليسجل 34.5 نقطة خلال الشهر الماضي، مقابل 53.2 نقطة مسجلة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الخدمي في المملكة المتحدة سوف يسجل 34.7 نقطة خلال الشهر الماضي، كما أن القراءة الأولية كانت تقف عند 35.7 نقطة.

 

وبحسب البيان، جاء الأداء السلبي لقطاع الخدمات البريطاني متجاوزاً الأرقام المتدنية المسجلة في ذروة الأزمة المالية العالمية، ليكون أسوأ انكماش منذ بدء رصد المسح في يوليو/تموز 1996، وذلك بفعل تأثيرات فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات انخفاض الأعمال الجديدة من الخارج بوتيرة متسارعة، كما تراجعت أرقام التوظيف لأول مرة في خمسة أشهر وبأسرع وتيرة منذ يونيو/حزيران عام 2009، في حين أن توقعات الشركات لـ12 شهراً القادمة تراجعت إلى أدنى مستوى في 20 عاماً.

وبالنسبة إلى مؤشر مديري المشتريات المركب، والذي يضم أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً، فتراجع بالقراءة النهائية إلى 36 نقطة خلال شهر مارس/آذار الماضي وهو أدنى مستوى في تاريخه، ومقابل 53 نقطة المسجلة في فبراير/شباط السابق له.

وبحلول الساعة 10:12 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 1 بالمائة ليسجل 1.2276 دولار.