تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل صعوده عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل صعوده عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة،  بعد بيانات اقتصادية ومع إشارات تلوح في الأفق حول ركود الاقتصاد العالمي.

وفقد قطاع الوظائف غير الزراعي في الولايات المتحدة أكثر من 700 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.4 بالمائة.

واستمرت العملة الأمريكية في الارتفاع رغم البيانات السلبية حيث ينظر المستثمرون إلى الدولار على أنه ملاذ آمن في الوقت الذي تتزايد فيه احتمالات ركود الاقتصاد العالمي.

وتتجه العملة الخضراء لحصد مكاسب أكثر من 2 بالمائة خلال الأسبوع الجاري، مدعومة بسعي المستثمرين إلى السيولة النقدية (الكاش) كأكثر الملاذات الآمنة تفضيلاً في الوقت الحالي، وسط التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الكورونا.

ويتوقع بنك نومورا الياباني أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 18 بالمائة خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي على أساس سنوي، على أن يبلغ الانكماش الاقتصادي في مجمل العام الجاري 4 بالمائة.

وما زالت الولايات المتحدة تحتل المركز الأول من حيث أكثر الدول معاناة من تفشي الوباء الصيني، حيث ارتفع عدد المصابين في البلاد لأكثر من 245 ألف مصاب، مع تمديد عمليات الإغلاق الوطني حتى نهاية الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملة الموحدة الأوروبية بنحو 0.7 بالمائة إلى مستوى 1.0758 دولار، كما زاد مقابل نظيره الياباني بنحو 0.6 بالمائة ليصل إلى 108.55 ين.

وشهدت العملة الخضراء ارتفاعاً بنحو 0.9 بالمائة أمام العملة البريطانية مسجلة 1.2287 دولار، في حين صعد الدولار الأمريكي أمام العملة السويسرية بنحو 0.4 بالمائة إلى 0.9785 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى مستوى 100.677.