TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما": استمرار عمل بعض فروع المؤسسات المالية بمكة المكرمة والمدينة المنورة

"ساما": استمرار عمل بعض فروع المؤسسات المالية بمكة المكرمة والمدينة المنورة
مؤسسة النقد العربي السعودي

الرياض - مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، استمرار عمل بعض فروع المؤسسات المالية بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت "ساما" في بيان صادر، اليوم الخميس، إنها قررت بالتنسيق مع وزارتَي الداخلية والصحة تخصيص حد أدنى من فروع المؤسسات المالية؛ لتقديم الخدمات الضرورية فقط التي لا يمكن تقديمها عبر القنوات الإلكترونية.

وتابعت، على أن تكون ساعات العمل في تلك الفروع من الساعة (التاسعة) صباحاً حتى (الواحدة) ظهراً، والتأكد من تطبيقها للتدابير الوقائية والإرشادات الصحية داخل تلك الفروع والمراكز؛ حفاظاً على سلامة موظفي المؤسسات المالية وعملائها من انتشار فيروس كورونا.

ونوهت، بإمكانية السماح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصرف الآلي.

وأشار، إلى أن القرار جاء بعد تعليمات وزارة الداخلية ضمن جهود المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية التي تقضي بمنع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة. 

ووجهت المؤسسة، كافة المؤسسات المالية إلى الإعلان عن فروعها التي ستستمر في تقديم خدماتها بالوسائل المناسبة، والتأكد من توافر الدعم التشغيلي اللازم لضمان استمرارية عمل جميع نظم المدفوعات والأعمال المرتبطة بها، والمتابعة المستمرة لأجهزة الصرف الآلي، والتأكد من توافر النقد بها؛ لتحقيق نسب التشغيل المستهدفة.

وطالبت، بتفعيل مراكز الاتصال كافة لتلقي طلبات واستفسارات العملاء، مع مراقبة أداء القنوات الإلكترونية المختلفة بشكلٍ مستمر والتأكد من الكفاءة التشغيلية لها.

كما حثت مؤسسة النقد العربي السعودي، كافة عملاء البنوك على تنفيذ عملياتهم المالية من خلال القنوات الإلكترونية حفاظاً على سلامتهم.

ترشيحات 

السعودية تقرر منع التجول بالكامل في مكة المكرمة والمدينة المنورة