TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول الكويتية تشغل ثلاث وحدات إنتاجية للوقود البيئي بمصفاة الأحمدي

البترول الكويتية تشغل ثلاث وحدات إنتاجية للوقود البيئي بمصفاة الأحمدي
نفط صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: كشفت شركة البترول الوطنیة الكویتیة عن تشغیل ثلاث وحدات إنتاجیة جدیدة ضمن مشروع الوقود البیئي في مصفاة میناء الأحمدي.

وأكد نائب الرئیس التنفیذي للمشاریع الناطق الرسمي للشركة، عبدالله العجمي، في نصريح لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الخميس، أنه تم بنجاح تشغیل وحدة إزالة الكبریت من زیت الوقود الثقیل رقم 141 بطاقة إنتاجیة تصل إلى 50 ألف برمیل یومیا، إضافة إلى تشغیل وحدتي استخلاص الكبریت رقم 151 و152.

وأضاف العجمي، أن الوحدات الثلاث باشرت عملیة الإنتاج بحسب الخطة المقررة، موضحا أنھا "من أھم الوحدات التابعة للمشروع نظرا لربحیتھا العالیة وجودة منتجھا منخفض الكبریت الذي یتماشى مع المعاییر العالمیة المعتمدة".

وأشارت شركة البترول الكويتية، أن عملية التشغيل للوحدات الجديدة جاءت وسط التزام باشتراطات الأمن والسلامة، وتنفیذ توصیات وتعلیمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المتعلقة بأزمة انتشار فیروس كورونا المستجد.

وأوضح العجمي، أنه جرى تشیید ھذه الوحدات وفق أحدث المواصفات العالمیة، مؤكدا أنھا "ستسھم في تعزیز إمكانیات شركة البترول الوطنیة خاصة مع الانخفاض الحالي في أسعار النفط العالمیة".

ویستھدف مشروع الوقود الاستراتیجي تطویر إمكانات مصفاتي میناء عبدالله ومیناء الأحمدي لتصبحا قادرتین على إنتاج 800 ألف برمیل یومیا من المشتقات النفطیة عالیة الجودة والمتوافقة مع الاشتراطات والمقاییس البیئیة العالمیة ما من شأنه أن یسھم في فتح أسواق جدیدة أمام منتجات الشركة.

ترشيحات 

الكويت تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"