TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لسهم "إكسترا" إلى 72 ريالاً

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لسهم "إكسترا" إلى 72 ريالاً
شركة المتحدة للإلكترونيات- إكسترا
إكسترا
4003
-1.35% 95.10 -1.30

الرياض- مباشر: قالت الراجحي المالية، إنها راجعت السعر المستهدف لسهم شركة المتحدة للإلكترونيات- إكسترا وخفضته إلى 72 ريالاً بدلاً من 74 ريالاً في تقييمها السابق، ورفعت تصنيفها من "محايد" إلى "زيادة الوزن"، في المحافظ.

وأضافت شركة الأبحاث، اليوم الخميس، أن صافي أرباح شركة المتحدة للإلكترونيات- إكسترا بالربع الرابع من 2019 البالغ نحو 72 مليون ريال سعودي، مرتفعاً 14% على أساس سنوي،  تجاوز تقديراتها البالغة 67 مليون ريال سعودي.

وأوضحت أن "إيرادات "إكسترا" جاءت عند 1.88 مليار ريال بارتفاع 16% على أساس سنوي مقابل تقديراتنا البالغة 1.84 مليون ريال".

وقالت الراجحي المالية إنه بالنسبة لعام 2020، بسبب إغلاق المتاجر وتخفيض ساعات العمل، ستتأثر الأعمال ولكن ليس بشكل حاد حيث ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بشكل ملحوظ خلال شهر مارس.

وتابعت: "وفقًا لمناقشتنا مع الشركة، لا يوجد أي انقطاع خطير في العرض في الربع الأول من عام 2020، ولكن نظرًا لانخفاض أسعار النفط والإنفاق الحكومي، فإننا قلقون من الطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية بشكل عام".

وتابعت: "نحن نعتقد أن نمو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية بشكل عام سيظل ثابتًا على المدى القريب وأن شركة "إكسترا" لديها ميزة لتنمية حصتها في السوق بسبب نموذج التمويل الاستهلاكي الذي يجب أن يعزز أعمال التجزئة الخاصة بها، وما زلنا متفائلين بشأن نموذج أعمال الشركة والنمو الهيكلي على المدى الطويل". 

وارتفع سعر سهم "إكسترا" بنسبة 1.72% إلى سعر 59 ريال بختام تعاملات اليوم.

ترشيحات:

"إكسترا" تعتزم شراء 100 ألف سهم خزينة

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال "إكسترا" بمنح أسهم مجانية

السعودية تقرر منع التجول بالكامل في مكة المكرمة والمدينة المنورة

الصحة السعودية تعلن عن عدد من الإرشادات في حال التسوق

السعودية والولايات المتحدة يبحثان جهود مكافحة فيروس كورونا

"التقاعد" السعودية تعلن تمديد صرف المعاشات للمستفيدين المقرر إيقاف معاشاتهم