TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في الإمارات

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في الإمارات
عبدالحميد سعيد المحافظ الجديد للمصرف المركزي

أبوظبي – مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، مرسوماً اتحادياً يقضي بتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية لحكومة الإمارات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، سيتم تعيين عبدالحميد سعيد، محافظاً جديداً للمصرف.

الصورة

ومحافظ المركزي الجديد عبدالحميد سعيد، حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة ولديه خبرة تزيد عن 35 عاماً  بمجال العمل المصرفي وذلك من خلال عضويته بمجالس إدارات بنك أبوظبي الأول، وشركة أبوظبي التنموية القابضة، وجهاز الإمارات للاستثمار، إضافة إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية كما أنه عضو باللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة ولجنة التدقيق والمخاطر والامتثال في شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي.

يشار إلى أن ذلك القرار يأتي بعد صدور قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات في عام 2019 يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، حينها إن المرسوم قرر إعادة تعيين محافظ البنك مبارك راشد خميس المنصوري للأعوام الأربعة المقبلة.

ووفقا للمرسوم، يعاد تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، من الأعضاء التالية أسماؤهم، وذلك لمدة 4 سنوات.

وكان مجلس إدارة المصرف في تلك الفترة حارب مسعود حمد الدرمكي، رئيسا لمجلس الإدارة، وعبد الرحمن صالح آل صالح نائبا للرئيس، ومبارك راشد خميس المنصوري محافظ المصرف المركزي عضوا، ويونس حاجي الخوري عضوا، وخالد محمد سالم بالعمى عضوا، وخالد أحمد حميد الطاير عضواً، وعلي محمد بخيت المداوي الرميثي عضوا.

ترشيحات:

6 أبريل.. طيران الإمارات تستأنف عددا محدودا من الرحلات الجوية

الانكشاف على "إن.إم.سي" المتعثرة يهبط بـ"أبوظبي التجاري" لأدني مستوى في 2020

الإمارات.. إطلاق خدمة التحويلات المالية الإلكترونية لأكثر من 200 دولة

"أبوظبي للغذاء" تعلن تدابير وقائية لمواجهة انتشار كورونا

اتحاد مصارف الإمارات يحذر من رسائل احتيال