TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: استمرار حركة السفن بميناء الإسكندرية مع تشديد الإجراءات الاحترازية

مسؤول: استمرار حركة السفن بميناء الإسكندرية مع تشديد الإجراءات الاحترازية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً على مدار الـ 24 ساعة، حيث تستمر حركة العمل الطبيعية بمركز عمليات الميناء، وأعمال الشحن والتفريغ، وحركة السفن والقطع البحرية، وحركة البضائع، ومراقبة الساحات، والنظام الإلكتروني، وتأمين الأفراد والمنشآت.

وأضاف رضا الغندور، في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة بضرورة استمرار استقبال السلع والبضائع عبر ميناء الإسكندرية كمرفق استراتيجي هام من مرافق الدولة، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا  .

وذكر أن الميناء يعمل بنظام النوبتجيات بما يتفق مع ما اتخذته الدولة من قرارات لمنع انتشار فيروس كورونا، بحيث يستمر العمل على مدار الساعة لاستقبال وتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الاستراتيجية .

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين رئيس مجلس الإدارة، كل الجهات المعنية بالميناء للقيام بأعمال تعقيم وتطهير الأماكن العامة، والمخازن، والساحات والأرصفة، والمباني، والسفن والوحدات البحرية، والأسطح والبضائع، والمعدات، وسيارات ركوب العاملين، ومكاتبهم، ومعداتهم، وذلك على مدار الساعة لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة أو مرورها عبر الميناء، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين .

وبلغ عدد السفن المتواجدة بالميناء 79 سفينة، حيث وصلت 12 سفينة، وسافرت 14 سفينة، وتوجد بالمخطاف الخارجي 29 سفينة، وبالمخطاف الداخلي 5 سفن، ويجري العمل بعدد 6 سفن حاويات، و3 سفن بترول، و26 سفينة بضائع عامة، ومن أهم البضائع الصادرة البصل والبطاطس وباقي الحاصلات الزراعية التي يتم تصديرها، أما أهم الوارد غلال بأنواعها، ومواد بترولية .

ترشيحات:

مصر تبحث توزيع النسبة المقررة من عوائد قانون التصالح لتنفيذ "الإسكان الاجتماعي"

رئيس النيل لتسويق البترول: نخطط لتشغيل 17 محطة تموين جديدة في مصر

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 21 مليار جنيه.. اليوم