TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يعتمد تخصيص أرض بالسويس لإقامة مدفن للمخلفات الصلبة

الوزراء المصري يعتمد تخصيص أرض بالسويس لإقامة مدفن للمخلفات الصلبة
رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة (88.6) فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية وادي حجول بمحافظة السويس، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة مدفن صحي للمخلفات الصلبة.

وأضاف المجلس في بيان صادر اليوم الخميس، أن تلك الأرض للتخلص الآمن من تراب الأسمنت لمصنع الأسمنت القائم بالمنطقة، وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

كما وافق المجلس على اعتماد محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات، المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي عقد في 22 مارس الماضي، وتضمن بياناً مجمعاً بإجمالي قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتي قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2017، بإجمالي نحو 172 مليون جنيه.

وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 22 مارس 2020، بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد 17 مشروعاً لجهات مختلفة.

ترشيحات:

مصر تبحث توزيع النسبة المقررة من عوائد قانون التصالح لتنفيذ "الإسكان الاجتماعي"

رئيس النيل لتسويق البترول: نخطط لتشغيل 17 محطة تموين جديدة في مصر

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 21 مليار جنيه.. اليوم