TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: تسيير 10 إلى 15 رحلة يومياً من دبي

طيران الإمارات: تسيير 10 إلى 15 رحلة يومياً من دبي
إحدى طائرات مجموعة طيران الإمارات

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة طيران الإمارات، إن الناقلة ستسير من 10 إلى 15 رحلة يومياً ابتداءً من الاثنين المقبل، وستكون في اتجاه واحد من دبي إلى الجهة المقصودة فقط مشيراً إلى أن عدد الرحلات يعتمد على حجم الطلب والموافقات الرسمية من الوجهات الأخرى.

وأضاف عادل الرضا، في تصريحات لقناة العربية، أن الهدف من قرار الاستئناف التدريجي لرحلات الركاب هو مساعدة عودة مواطني بعض الدول في الإمارات إلى دولهم، لافتاً إلى أن القرار ينطبق على كافة شركات الطيران في دولة الإمارات.

وأشار إلى أنه من المخطط تسيير رحلات إلى لندن وفرانكفورت وباريس وزيورخ وبروكسل، وهناك وجهات أخرى سيتم الإعلان عنها بعد موافقة الجهات المعنية.

وأوضح أن الولايات المتحدة من ضمن الوجهات التي قد يُسير لها طيران الإمارات رحلات خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المطارات الأمريكية لم يتم إغلاقها، فيما يعتمد تسيير رحلات إليها على حجم الطلب والموافقات اللازمة.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، في وقت سابق اليوم عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن حصول "طيران الإمارات" على موافقة السلطات المختصة الإماراتية للبدء في تشغيل عدد محدود من رحلات الركاب.

وأضاف: "سوف تنقل هذه الرحلات في البداية مسافرين من الزوار والمقيمين في الدولة الراغبين في العودة إلى بلدانهم، كما ستستخدم الإمارات للشحن الجوي هذه الرحلات لدعم التجارة والمجتمعات.. وسوف نُعلن التفاصيل قريباً".

ومن جهته وصف محمد البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إعلان "طيران الإمارات" بالخطوة الإيجابية.

ترشيحات:

"نون" تواجه "كورونا" بتعزيز الدفع "أون لاين"

الأوراق المالية الإماراتية تخفض الحد الأقصى اليومي لهبوط الأسهم لـ5%

6 أبريل.. طيران الإمارات تستأنف عددا محدودا من الرحلات الجوية

الانكشاف على "إن.إم.سي" المتعثرة يهبط بـ"أبوظبي التجاري" لأدني مستوى في 2020

الإمارات.. إطلاق خدمة التحويلات المالية الإلكترونية لأكثر من 200 دولة