تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15.7 مليار جنيه مبيعات بنك مصر من شهادات الـ15% خلال 9 أيام

15.7 مليار جنيه مبيعات بنك مصر من شهادات الـ15% خلال 9 أيام
أحد فروع بنك القاهرة - أرشيفية

مباشر- إسلام فضل: كشف رئيس بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي، أن مبيعات شهادة الـ15 بالمائة، منذ طرحها للعملاء حتى أمس، بلغت نحو 15.7 مليار جنيه.

وأضاف محمد الإتربي في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الخميس، أن مبيعات تلك الشهادة إلكترونياً تخطت الـ85 بالمائة، لنحو 56.904 ألف عميل.

وأكد أن هناك انتظاماً من العملاء خلال الفترة الراهنة، نتيجة تداعيات فيروس كورونا المنتشر على مستوى أنحاء الجمهورية.

وتمنح الشهادة عائداً 15 بالمائة سنوياً لمدة عام يصرف عائدها شهرياً، وهي أعلى فائدة في الجهاز المصرفي.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها أيضاً.

كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر بدءاً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وقرر بنك مصر في 20 مارس/ آذار الجاري، ربط شهادات استثمار عن طريق الموبايل والإنترنت فقط، في ظل مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس بنك مصر محمد الإتربي، قال في 19 مارس/ آذار، لـ"مباشر"، إن مصرفه والبنك الأهلي قاما بطرح شهادة استثمارية بأعلى عائد في السوق هو 15 بالمائة سنوياً.

وأشار إلى أنه تم طرح تلك الشهادة بهدف دعم عملاء البنكين خلال الفترة المقبلة، نتيجة انتشار فيروس كورونا على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأتاح بنك مصر للعملاء، إمكانية شراء شهادة ابن مصر ذات العائد 15 بالمائة من خلال ماكينات الصراف الآلي والواتس اب، ويقدم البنك هذه الخدمة حصرياً لعملائه لتوفير سبل آمنة وسهلة للتعامل من خلال شبكة صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ترشيحات:

مصر تبحث توزيع النسبة المقررة من عوائد قانون التصالح لتنفيذ "الإسكان الاجتماعي"

رئيس النيل لتسويق البترول: نخطط لتشغيل 17 محطة تموين جديدة في مصر

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 21 مليار جنيه.. اليوم