TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تخصص 1.5 مليار جنيه لتمويل حركة ترقيات العاملين بالدولة

الحكومة المصرية تخصص 1.5 مليار جنيه لتمويل حركة ترقيات العاملين بالدولة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري، أن العام المالي المقبل سيشهد حزمة جديدة من الإجراءات لتحسين الأوضاع المالية والوظيفية للعاملين بالدولة، تُسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم، ويستفيد منها العاملون في القطاع الصحي.

وأوضح محمد معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه تم تخصيص 1.5 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجديدة لتمويل حركة ترقيات العاملين المستحقين بالدولة خلال 2020- 2021، من خلال آليات وقواعد تنفيذية تضمن حصول الذين ستتم ترقيتهم على مستحقاتهم المالية.

وأضاف أنه سيتم منح علاوة دورية 7 بالمائة من الأجر الوظيفي للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و12 بالمائة من المرتب الأساسي لغير المخاطبين ومنهم الأطباء، وليس 10 بالمائة كما هو معتاد كل عام، وسيتم أيضاً منح حافز إضافي لكل العاملين والموظفين بفئات مالية مقطوعة تتراوح بين 150 جنيهاً إلى 375 جنيهاً شهرياً.

ولفت إلى أن العاملين في القطاع الصحي سوف يستفيدون أيضًا من زيادة حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، إضافة إلى حد الإعفاء الشخصي البالغ 7 آلاف جنيه، وبالتالي ستكون الضريبة حتى 24 ألف جنيه (التي يكون صافيها بعد خصم التأمينات 22 ألف جنيه) معفاة من الضرائب، وتقديم شريحة ضريبية جديدة بـ2.5 بالمائة بدلاً من 10 بالمائة.

ترشيحات:

مع زيادة الطلب.. ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء في مصر

في تحول تاريخي.. ترامب يطالب بزيادة أسعار النفط

التموين المصرية تعلن موعد بدء صرف السلع التموينية لمستحقي الدعم

الحكومة تنفي احتجاز المخالطين لمصابي "كورونا" حال ثبت سلبية تحاليلهم

البترول المصرية تكشف حقيقة تراجع سعر الوقود 10% خلال أبريل

بعد القرار المفاجئ.. هل تشهد مصر خفضاً جديداً لأسعار الفائدة الخميس المقبل؟

السعودية تطلق مبادرة لتمكين الوافدين من العودة لبلدانهم