TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 أبريل.. طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من الرحلات الجوية

6 أبريل.. طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من الرحلات الجوية
طائرة تابعة لطيران الإمارات

دبي - مباشر: كشف رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن طيران الإمارات حصلت على موافقة السلطات المختصة الإماراتية للبدء في تشغيل عدد محدود من رحلات الركاب اعتباراً من الاثنين المقبل الموافق 6 أبريل/نيسان الجاري.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "سوف تنقل هذه الرحلات في البداية مسافرين من الزوار والمقيمين في الدولة الراغبين في العودة إلى بلدانهم".

وأوضح أحمد بن سعيد بقوله: "كما ستستخدم الإمارات للشحن الجوي هذه الرحلات لدعم التجارة والمجتمعات.. وسوف نُعلن التفاصيل قريباً".

وأضاف: "تتطلع طيران الإمارات إلى استئناف خدمات الركاب تدريجياً، بما يتلاءم مع رفع القيود المفروضة على السفر والتشغيل، بما في ذلك ضمان الإجراءات الصحية لحماية موظفينا وعملائنا ونضع سلامتهم ورفاههم على رأس أولوياتنا دائماً".

وتعد طيران الإمارات من الناقلات الوطنية الإماراتية ومن أكبر شركات الطيران الجوية على مستوى العالم.

 وأكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن حكومة دبي ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لطيران الإمارات في هذا الظرف الاستثنائي من خلال ضخ رأسمال جديد للشركة.

ومؤخراً، أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق جميع رحلاتها بداية من 25 مارس/آذار الجاري، ضمن الإجراءات المتخذة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت طيران الإمارات، إن القرار يأتي وفقاً لتطورات انتشار فيروس كورونا، ودخول العالم مرحلة الحجر الصحي نتيجة الأزمة غير المسبوقة من حيث اتساع نطاقها وشمولها العالم صحياً واجتماعياً واقتصادياً.

وعدلت طيران الإمارات جدول عملياتها، إما بتقليل عدد الرحلات أو إلغائها إلى وجهات معيّنة، متوقعة تباطؤاً ملحوظاً، في الأعمال بسبب تفشي فيروس كورونا وطلبت من العاملين بها الحصول على عطلات بأجر ودون أجر.

وفي ظل تراجع الطلب على الرحلات عالمياً، مع قيود فرضت بكثير من الدول جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، أكدت شركة طيران الإمارات إمكانية المسافرين التنازل عن جميع التذاكر المحجوزة بداية من يوم السبت الموافق 7 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر الجاري.

ترشيحات:

الانكشاف على "إن.إم.سي" المتعثرة يهبط بـ"أبوظبي التجاري" لأدني مستوى في 2020

شكاوى خدمات الاتصالات بالإمارات تتراجع 7.5% خلال الربع الأول.. و"مارس" الأكبر