تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يرتفع عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يرتفع عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة والتصاعد المستمر لأزمة كورونا.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي يبلغ 6.6 مليون طلب خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفض عجز الميزان التجاري الأمريكي بنحو 12 بالمائة.فيما 

فيما لم تشهد طلبيات المصانع في الولايات المتحدة أي تغيير خلال فبراير/شباط المنصرم.

ويأتي أداء العملة الخضراء وسط اندفاع المستثمرين نحو السيولة النقدية (الكاش) بالنظر إلى الاضطراب الهائل عالمياً بسبب وباء كورونا.

ويلجأ المستثمرون إلى العملة الأمريكية باعتبارها الملاذ الآمن مع ذعر الفيروس حيث تسارع انتشار كورونا عالمياً لأكثر من 950 ألف شخص.

وتضع هذه المخاوف ضغطاً إضافياً على الدول المثقلة بضعف الأداء الاقتصادي مثل العجز الحساب الجاري، والمستويات المرتفعة من الديون الخارجية، والاحتياطيات المحدودة من العملات الأجنبية.

وبحلول الساعة 2:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.8 بالمائة إلى مستوى 1.0880 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة لتصل إلى 107.68 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.2400 دولار، في حين شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة تزيد عن 0.5 بالمائة ليسجل 0.9712 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة عند مستوى 100.074.