تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطني العُماني يقرر توزيع الأرباح النقدية

الوطني العُماني يقرر توزيع الأرباح النقدية
مقر البنك الوطني العماني

 

مباشر: قرر البنك الوطني العماني (NBOB)، المدرج ببورصة مسقط، توزيع الأرباح النقدية، تستحق لمساهميه في 25 مارس/ آذار الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس، أن التوزيعات النقدية سيتم توزيعها كما هي مقترحة بجدول أعمال عموميتها المعلقة بواقع 16.8 بيسة للسهم، وتمثل 16.8 بالمائة من رأسمالها المدفوع.

وجاء القرار من مجلس إدارة البنك على الرغم من وقف انعقاد العمومية، ودون موافقة المساهمين، بعد قرار من الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

وكانت الهيئة وجهت بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

واستندت الهيئة لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"، المتعلقة بتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في عُمان.

ويبلغ رأسمال البنك 162.59 مليون ريال، موزعاً على 1.626 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 بيسة للسهم.

ووافق مساهمو البنك في مارس / آذار من العام الماضي على توزيع نقدي يمثل 16 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 160 بيسة للسهم.

وكان البنك حقق نموًا في أرباحه السنوية بنسبة 1.58 بالمائة، إلى 51.4 مليون ريال في عام 2019، مقارنة بأرباح سنوية قيمتها 50.6 مليون ريال أرباح عن عام 2018.

 

ترشيحات..

25 مارس.. عمومية الوطني العُماني تناقش توزيعات نقدية

موديز تُحدِّث تصنيفات 7 بنوك عُمانية على خلفية خفض التقييم السيادي

8 بنوك عُمانية تجذب ودائع عملاء بمليار ريال الربع الرابع

3 بنوك عُمانية تقود أرباح القطاع للتراجع عام 2019

الوطني العُماني يحقق نمواً في أرباحه السنوية

الوطني العُماني يخرج من مصر