تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ توطين مهن الهندسة.. قريباً

السعودية تبدأ توطين مهن الهندسة.. قريباً
الهيئة السعودية للمهندسين

الرياض - مباشر: قال الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، "إن الهيئة وصلت إلى المراحل النهائية في مباحثاتها مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المتعلقة ببرنامج توطين مهن الهندسة".

وأضاف فرحان الشمري بحسب صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الخميس، أن توطين مهن الهندسة سيكون قريباً جداً، مشيراً إلى أن عدد المهندسين في المملكة بلغ نحو 65 ألف مهندس ومهندسة منهم 38 ألفاً سجلوا في هيئة المهندسين.

وأوضح أن الهيئة أصدرت أخيراً تراخيص لعدد من المهندسات السعوديات"، مشيراً إلى أن أغلب هذه التراخيص يتركز في التصميم الداخلي.

كشفت الهيئة السعودية للمهندسين، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن ارتفاع نسبة السعوديين المسجلين في الهيئة، محققين النسبة الأعلى بين الجنسيات الأخرى بنسبة تشكل 24 بالمائة من الإجمالي.

وبلغ إجمالي العاملين في القطاع الهندسي السعودي المسجلين لدى الهيئة؛ 161.6 ألف مهندس حتى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بينهم 38.58 ألف مهندس سعودي.

وأوضحت الهيئة، أن أكثر الجنسيات من حيث عدد المهندسين الأجانب بالمملكة من: مصر، والهند، والأردن، والفلبين، والسودان، فيما تصدرت جنسيات الفنيين الأجانب كل من: الهند، وباكستان، ومصر، والفلبين، وسوريا، والسودان.

وأكدت الهيئة، أنها على زيادة نسب التوطين في القطاع الهندسي تدريجياً، بالتعاون مع الجهات المعنية بما في ذلك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ترشيحات

تفاصيل نتائج الشركات المدرجة بالسوق السعودي للعام 2019

السعودية تطلق مبادرة لتمكين الوافدين من العودة لبلدانهم

"التقاعد" السعودية تعلن تمديد صرف المعاشات للمستفيدين المقرر إيقاف معاشاتهم

السعودية.. تأجيل سداد رسوم السجلات التجارية لمدة 3 أشهر

الجوازات السعودية تعلن إعفاء أصحاب المهن التجارية من رسوم تجديد الإقامة

4.56 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة تدخل السعودية في 2019