TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلية الأزمة النيابية بالعراق تتفق على إطلاق رواتب لـ67 ألف عائلة إضافية

خلية الأزمة النيابية بالعراق تتفق على إطلاق رواتب لـ67 ألف عائلة إضافية
جانب من اجتماع خلية الأزمة النيابية في البرلمان العراقي بحضور وزير العمل، باسم عبد الزمان

مباشر: عقدت خلية الأزمة النيابية في البرلمان العراقي الاجتماع السادس برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، وبحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع، محمد رضا آل حيدر، ورئيس لجنة التعليم العالي، غيداء كمبش، إلى جانب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان.

وبحث الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن مجلس النواب، الإجراءات الطارئة المتخذة من قبل الوزارة لإعانة العوائل المتعففة وأصحاب القوت اليومي، والإسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية لعوائل مستحقة أخرى.

واتفق الكعبي مع وزير العمل، بحسب البيان، على إطلاق رواتب لـ 67 ألف عائلة متعففة إضافية؛ والذين تضرروا خلال الظرف الحالي خاصة بعد وجود التخصيصات المالية الكافية إليهم من قبل الوزارة، مطالبا جميع الوزارات لاستثمار مواردها المتاحة لإغاثة أصحاب القوت اليومي والشرائح المستضعفة الموجودة في شتى أنحاء البلاد.

وقدمت عضو اللجنة المالية، ماجدة التميمي، استعراضا لعدد من المقترحات لمعالجة الأزمة المالية وتوفر السيولة النقدية في البلاد التي تعد من أهم التحديات التي تواجه تحقيق الأمن الغذائي للمواطن خلال أزمة كورونا.

ودعا الكعبي، إلى ضرورة تقديم كل أنواع الدعم والتآزر والتنسيق مع برامج التكافل الاجتماعي وأصحاب التبرعات التي تعمل سويا من أجل تخطي الأزمة.

وقررت الخلية في نهاية الاجتماع استضافة وزيري التخطيط والزراعة في اجتماع، اليوم الخميس، مطالبا جميع اللجان النيابية لاستكمال مقترحاتهم العاجلة لمواجهة التحدي المالي الذي يرتبط بالكامل في معالجة الأزمة الحالية.

ترشيحات:

العراق.. خلية الأزمة النيابية تصدر 7 قرارات لدعم العوائل والأجراء اليومين

العراق يسجل 34 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا

رئيس الوزراء العراقي المكلف يطمئن المتقاعدين

المصرف العراقي للتجارة يقرر تأجيل استيفاء أقساط القروض لشهرين

المركزي العراقي يصدر تعليمات لتقنين سحب الدولار نقداً