TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" تستعرض مبادرات مواجهة تداعيات "كورونا"

"اقتصادية أبوظبي" تستعرض مبادرات مواجهة تداعيات "كورونا"
الإمارات

 

مباشر: نفذت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي عددا من المبادرات والبرامج، وإصدار التعاميم اللازمة التي تدعم جهود حكومة إمارة ابوظبي ودولة الإمارات بشكل عام لمحاربة انتشار عدوى فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة، اليوم الأربعاء، في تصريحات خلال برنامج "استوديو 1" لإذاعة ابوظبي، إن الدائرة تواصل جهودها في تنظيم قطاع الأعمال في الإمارة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العالم بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار البلوشي إلى أن التعاميم التي أصدرتها الدائرة مؤخراً للحد من تفشي الفيروس، شملت الإيقاف المؤقت والفوري لخدمات مراكز التدليك والحمام الشرقي، وركن السيارات، والإغلاق المؤقت لصالات اللياقة البدنية وكمال الأجسام، إضافة إلى الإغلاق المؤقت لكافة دور السينما وصالات التسلية والترفيه والمراكز التجارية، فضلاً عن حظر خدمة تقديم الأرجيلة "الشيشة" في المطاعم والمقاهي بشكل مؤقت.

ولفت البلوشي إلى أبرز المبادرات التي قامت بها الدائرة في هذه المرحلة بما في ذلك توفير خدمة توصيل المواد الاستهلاكية للمستهلكين عبر مركز النقل المتكامل بالتنسيق مع منافذ البيع الكبرى في أبوظبي في سياق مساعيها لتقليص أعداد السكان خارج المنازل والحفاظ على السلامة العامة، إضافة إلى مبادرة تنظيم حركة المستهلكين في منافذ البيع والحرص على ضرورة التباعد فيما بينهم، وتطبيق نظام العمل عن بعد بالدائرة بنسبة 100 بالمائة.

وأوضح البلوشي أن الدائرة قامت بـ 241 حملة للتحقق من سلامة المعقمات والمنتجات الصحية، و450 زيارة ضمن حملات مشتركة مع دائرة البلديات وهيئة الزراعة في أبوظبي ونتج عن الزيارات التفتيشية والحملات إصدار الدائرة ضمن الفترة المذكورة 18 مخالفة بحق منشآت تجارية، وإنذار 60 منشأة أخرى على صعيد الإمارة، وصادرت 71785 قطعة مغشوشة ومقلدة، كما قامت بتوزيع 793 منشور ملصق للتوعية والتعاميم.

وتطرّق البلوشي إلى المحفزات الاقتصادية التي أطلقتها اقتصادية أبوظبي في إطار حزمة المبادرات الاقتصادية التي أعلن عنها المجلس التنفيذي في الإمارة، ومن أهمها ما أعلن عنه مؤخرا بإعفاء المؤسسات من مخالفات التراخيص الاقتصادية والتي وصل إجمالي قيمتها إلى 246 مليون درهم لعدد 72 الفا و242 رخصة اقتصادية.

ترشيحات

الدين العام للأردن يرتفع إلى 42.6 مليار دولار

أغنى 9أشخاص في العالم يخسرون 118 مليار دولار بالربع الأول

ملك البحرين يصدر قانوناً جديداً بشأن الشركات التجارية

مبيعات السيارات في مصر تقفز 106 بالمائة خلال فبراير