TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قاعدة بيانات للمواطنين بالخارج وتجهيز المحاجر الصحية..إجراءات كويتية بسبب كورونا

قاعدة بيانات للمواطنين بالخارج وتجهيز المحاجر الصحية..إجراءات كويتية بسبب كورونا
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أقر مجلس الوزراء الكويتي عدد من الإجراءات في سبيل مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأصدر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأربعاء، تكليفاً لكافة الجهات بموافاة فريق عمل توفير وتجهيز المحاجر الصحية بالمباني القابلة لتحويلها إلى محاجر صحية، وذلك لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج وتوضيح أوضاعها الخدمية ومستواها المعيشي، وذلك خلال 24 ساعة، وفقاً لبيان صحفي.

التكليف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإسراع في استكمال قاعدة بيانات المواطنين العائدين من الخارج، وذلك لحصر الإعداد وتسهيل إجراءات استقبالهم وتوزيعها على المحاجر الصحية.

كما كلف المجلس، وزير التجارة والصناعة بتسليم كافة الكمامات التي بحوزة الشركة الكويتية للتموين لوزارة الصحة لاستخدامها للعاملين في الصفوف الأولى من كافة الجهات المعنية.

وكلف، وزارة الشئون الاجتماعية بإلزام اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية برفع بيانات السلع الأساسية في نظام ميكنة التعاون التابع لوزارة الشئون الاجتماعية وذلك لتفعيل نظام مراقبة المخزون الاستراتيجي الاحصائي بربط المبنى الرئيسي ومباني التموين والمخازن التابعة لهم مع غرفة العمليات المركزية لوزارة التجارة.

وتكليف الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتخصيص وتوزيع القسائم الجاهزة للاستزراع السمكي والروبيان وبدء النشاط فيها بما يحقق الحفاظ على المخزون الاستراتيجي وزيادة وفرته مستقبلاً.

كما ألزم المجلس، التعميم على كافة الجهات الحكومية بالنظر في مدى إمكانية الاستغناء عن المخازن المكيفة التابعة لها بصفة مؤقتة - أثناء فترة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد -، على أن يتم تسليمها إلى وزارة الصحة لاستخدامها في أغراض التخزين للمستلزمات والأدوات الطبية والأدوية.

وقرر مجلس الوزراء تخصيص مبلغ وقدره 20 مليون دولار أمريكي وذلك مساهمة من دولة الكويت في تمويل عمل مكافحة الوباء التزاماً بواجباتها الأخوية والإنسانية.

ترشيحات 

الحكومة الكويتية عن تمديد حظر التجول: جميع الخيارات مطروحة