TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. "شؤون الجنسية" تُطلق حزمة خدمات إلكترونية لمواجهة تداعيات "كورونا"

البحرين.. "شؤون الجنسية" تُطلق حزمة خدمات إلكترونية لمواجهة تداعيات "كورونا"
شؤون الجنسية

 

مباشر: أعلنت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في مملكة البحرين، عن إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك عبر نظام التواصل الخاص بموقعها الالكتروني.

يأتي ذلك بهدف تسجيل وتسريع إنجاز المعاملات وبالجودة المطلوبة، كما تم تخصيص مركز الاتصال للرد على استفسارات العملاء وتقديم الدعم والمساندة بشأن الخدمات الإلكترونية، للحد من انتشار فيروس كورونا، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكدت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة أنه اعتباراً من الأحد 5 أبريل/ نيسان الجاري سيكون نظام التواصل متاحا للعملاء لتقديم طلباتهم إلكترونياً مع وقف استقبال المراجعين.

ويحتوي النظام على مجموعة من الخدمات الأساسية المتعلقة بإصدار وتمديد وإلغاء التأشيرات وخدمة التحويل المحلي، إضافة إلى خدمات وإصدار وإلغاء الإقامة وخدمة رخصة الإقامة بالكفالة الشخصية بالإضافة إلى فترة السماح، وسوف يعتمد ملصق الإقامة بالجواز في حال السفر عبر المنفذ الجوي.

كما سيتم اعتماد الرصيد النقدي كمستخرج للمعاملات التي تنجزها الإدارة، أما بالنسبة للمعاملات المتعلقة بتأشيرات العمل، فسيتم اعتماد المستخرج الصادر من هيئة تنظيم سوق العمل، وفيما يتعلق بإدارة الجوازات، تمت إضافة خدمات إصدار الجواز البحريني لأول مرة وإصدار الجواز البحريني بدل فاقد أو التالف إلى الخدمات الالكترونية عبر "تواصل" والإبقاء على خدمات استبدال الجوازات من خلال موقع الحكومة الإلكترونية، ويتعين على طالب الخدمة استلام الجواز البحريني من مركز الخدمات بفرع مدينة عيسى فقط.

ترشيحات

الدين العام للأردن يرتفع إلى 42.6 مليار دولار

أغنى 9أشخاص في العالم يخسرون 118 مليار دولار بالربع الأول

ملك البحرين يصدر قانوناً جديداً بشأن الشركات التجارية

مبيعات السيارات في مصر تقفز 106 بالمائة خلال فبراير