TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للمستقبل" تكشف العوامل المؤثرة على بيئة العمل بعد انتشار كورونا

"دبي للمستقبل" تكشف العوامل المؤثرة على بيئة العمل بعد انتشار كورونا
صورة أرشيفية لإحدى الفعاليات التي نظمتها المؤسسة في وقت سابق

دبي – مباشر: كشفت مؤسسة دبي للمُستقبل اليوم الأربعاء في تقرير حديث لها بعنوان "الحياة بعد كوفيد-19: مستقبل أماكن العمل"، عن العوامل المؤثرة على بيئة العمل عن بعد في ظل الظروف الراهنة وسط يتفشي انتشار وباء كورونا داخل الدولة.

ووفقا لبيان صحفي، وأوضح التقرير أن هناك عوامل تؤثر على أعمال الموظفين والتفاعل مع المؤسسات والجهات الأخرى وأبرزها التباعد الاجتماعي، وحظر التجول.

ويرى التقرير أن الظروف في الوقت الجاري الحالية تتطلب إتمام إجراءات تدعم التغيرات المفاجئة في الأعمال.

وتوقع تقرير المؤسسة أن يتزايد استخدام الحلول الذكية الإلكترونية وسط أزمة تفشي كوفيد-19 مع اقتران ذلك بارتفاع مستوى الابتكار وخلق وظائف جديدة بديلة عن الوظائف التقليدية.

وبخصوص العمل عن بعد أو تطبيق العمليات المُختلفة في الإمارات من المنزل، أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم أمس عن توجيهات مجلس الوزراء بمواصلة تطبيق التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدارسي الجاري.

وخلال يوم الاثنين الماضي، قالت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالإمارات إنها ستواصل تنفيذ منظومة العمل عن بعد خلال الفترة الحالية.

ومنذ أيام، أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات تفعيل نظام "العمل عن بعد" لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والقطاع الخاص وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020م ولمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

وبخصوص آخر مستجدات الفيروس داخل الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمس عن رصد 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

حكومة دبي تنفي إصابة شخص بفيروس كورونا بأحد شوارع الإمارة

تداولات بورصة دبي للذهب تتجاوز مليون عقد بـ45 مليار دولار..خلال مارس

طيران الإمارات تنقل جميع عمليات الشحن مؤقتاً لمطار دبي