TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداولات بورصة دبي للذهب تقترب من مليوني عقد بـ45 مليار دولار..خلال مارس

تداولات بورصة دبي للذهب تقترب من مليوني عقد بـ45 مليار دولار..خلال مارس
بورصة دبي للذهب والسلع

دبي - مباشر: سجلت بورصة دبي للذهب والسلع خلال شهر مارس الماضي نمواً قياسياً في معدّل حجم التداول اليومي للعقود الآجلة للذهب بنسبة 649.5 بالمائة على أساس سنوي، مع نمو أحجام تداول منذ بداية العام حتى تاريخه بنسبة 742.8 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع خلال شهر مارس إلى 1.8 مليون عقد بقيمة 45.1 مليار دولار، كما ارتفع متوسط حجم التداول اليومي طوال الشهر مسجلاً 82 ألف عقد، وفقاً لبيان صحفي.

وأرجعت البورصة ذلك للتقلبات التي تعيشها الأسواق العالمية نتيجة انتشار فيروس "كورونا"، حيث يلجأ المستثمرون بشكل متزايد نحو منتجات وخدمات المشتقات المالية التي توفرها بورصة دبي للذهب والسلع، باعتبارها أدوات فعّالة لإدارة المخاطر.

كما شهدت محفظة أزواج العملات الأساسية G6 لدى البورصة ارتفاعاً كبيراً في أحجام التداول خلال شهر مارس، مسجلة نمواً بنسبة 390.8 بالمائة على أساس سنوي، وبنسبة 475.4 بالمائة منذ بداية العام حتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وفي مؤشر آخر على النمو المستدام الذي تحققه البورصة من حيث معدلات الاهتمام والسيولة، سجّل معدّل الاهتمام المفتوح منذ بداية الشهر الماضي 381 ألف عقد، مقارنة مع 269 ألفاً لنفس الفترة من العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نشاطها بشكل طبيعي عبر منصات التداول والمقاصة، مع توفير خدمات آمنة وموثوقة للأعضاء وعملائهم فيما يتعلّق بعمليات اكتشاف الأسعار وإدارة المخاطر، ولا تتوقّع البورصة أن يطرأ أي تغيير على أنشطة التداول أو المقاصة المعتادة، لكن في حال حدوث أي تغيير فسيتم الإعلان عنه بموجب إشعار للسوق.