TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يستورد 310 آلاف برميل نفط عراقي خلال مارس

الأردن يستورد 310 آلاف برميل نفط عراقي خلال مارس
عامل في حقل نفطي بالعراق

مباشر: استورد الأردن 310 آلاف برميل نفط عراقي خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وأوضحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه الكميات تم نقلها من مصفاة بيجي في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء بمعدل 10 آلاف برميل يومياً.

وأوضحت هالة زواتي، أن مصفاة البترول الأردنية استقبلت منذ 5 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، حتى نهاية مارس/ آذار الماضي نحو 2.1 مليون برميل بمعدل 10 آلاف برميل يومياً.

وأشارت زواتي، إلى أن عملية نقل النفط العراقي تتم حاليا وفقاً للمعطيات التي فرضها فيروس كورونا، بتفريغ الصهاريج العراقية في صهاريج أردنية في المنطقة الحدودية بين البلدين.

واستورد الأردن 196.5 ألف برميل نفط عراقي خلال النصف الأول من شهر مارس/ آذار الجاري، ونحو 294 ألف برميل نفط عراقي خلال شهر فبراير/ شباط من العام الجاري.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعاون مع الجانب العراقي قد بدأت مطلع سبتمبر / أيلول من العام الماضي العمل بمذكرة التفاهم الخاصة بشراء نفط العراق الذي تتواصل عملية نقله وفق البرنامج المتفق عليه بين البلدين.

وبدأت مطلع سبتمبر/ أيلول من العام الماضي عملية تحميل أولى شاحنات النفط الخام العراقي المصدر إلى المملكة براً بواقع 10 آلاف برميل يومياً، بأسعار تعادل سعر خام برنت تحسم منها تكلفة النقل وفرق المواصفات.

ووقع الأردن والعراق، مذكرة تفاهم، في شهر فبراير/ شباط من العام الماضي، تستورد بموجبها الأردن النفط الخام العراقي "نفط خام كركوك" لتلبية جزء من احتياجاته السنوية.

ترشيحات:

الأردن يستورد 196.5 ألف برميل نفط عراقي خلال النصف الأول من مارس

الأردن يستورد 294 ألف برميل نفط عراقي خلال فبراير

الأردن يستورد 380 ألف برميل نفط عراقي خلال يناير

تفاصيل قيمة تخفيضات أسعار البنزين والسولار لشهر أبريل في الأردن

إغلاق المحال التجارية وحظر التجول نهائياً طيلة يوم الجمعة في الأردن

الأردن يستبدل تصاريح الخروج الورقية بالإلكترونية بدءاً من الغد