TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطرغاز تسلِّم شحنة غاز طبيعي مسال لمحطة "زهوشان" الصينية

قطرغاز تسلِّم شحنة غاز طبيعي مسال لمحطة "زهوشان" الصينية
أحد ناقلات الغاز

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة، اليوم الأربعاء، تسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال، على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس إلى محطة زهوشان لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في الصين.

وتابعت الشركة وفق بيان، أنه تم تحميل الشحنة على متن ناقلة الغاز الطبيعي المسال المستأجرة من قطرغاز في راس لفان يوم 16 مارس/ آذار 2020، وتم تسليمها إلى محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال الواقعة في المنطقة الصناعية الجديدة للميناء في منطقة زهوشان للتنمية الاقتصادية اليوم.

يشار إلى أن تلك العملية تعد الأولى التي تنفذها قطرغاز لتسليم شحنة غاز طبيعي مسال إلى محطة زهوشان لاستقبال الغاز الطبيعي المسال على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس.

وتضم المحطة خزانين تبلغ سعة كل منهما 160 ألف متر مكعب، كما تضم رصيفاً مخصصاً للغاز الطبيعي المسال بسعة 3 ملايين طن سنوياً في مرحلتها الأولى.

وفي سياق متصل، تعتبر مجموعة إي إن إن جروب واحدة من أكبر موزعي الطاقة النظيفة في الصين، وتزاول أعمالها الرئيسية المتمثلة في بيع وتوزيع الغاز عبر الأنابيب، والغاز الطبيعي المسال.

كما يشمل نطاق أعمالها منتجات الطاقة الأخرى المتعددة، واستثمارات في مجال بناء وتشغيل البنية التحتية لخطوط أنابيب الغاز ومحطات التزويد بالوقود للمركبات والسفن ومشاريع الطاقة المُتكاملة.

وحتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أقامت المجموعة 209 مشروعاً في الصين في 27 مقاطعة وبلدية ومنطقة متمتعة بالحكم الذاتي، ويمتد نطاق هذه المشاريع لتخدم 104 ملايين نسمة من السكان في المناطق الحضرية.

ترشيحات:

4 عوامل تهبط ببورصة قطر 21.3% بالربع الأول 2020

قطر تسجل 88 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا

مطار حمد الدولي: توقف 90% من أسطول الخطوط القطرية قريباً

10.7 مليار ريال الأرباح السنوية للشركات المدرجة ببورصة قطر..والبنوك يقتنص 63%

القطريون ينفقون 9.6 مليار دولار على السياحة الخارجية خلال 2019

تحليل: تقلص الأرباح السنوية لقطاع الصناعة القطري يضغط على التوزيعات النقدية

المركزي القطري: 12 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة للخارج في 2019