TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة المالية العُمانية تسمح بالتأمين على أصحاب رخص القيادة المنتهية

الهيئة المالية العُمانية تسمح بالتأمين على أصحاب رخص القيادة المنتهية
مقر الهيئة العامة لسوق المال العُمانية

 

مباشر: وجهت الهيئة العامة لسوق المال شركات التأمين بتوفير التأمينات والتعويضات لأصحاب رخص القيادة المنتهية.

وسمحت الهيئة، وفق بيان على موقعها الرسمي، لشركات التأمين بتوفير التغطية التأمينية لأصحاب المركبات ذات رخص القيادة المنتهية، بعد إيقاف شرطة عُمان لخدمات تجديد رخص القيادة تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأضحت الهيئة وذلك إلى حين انقضاء التفشي الوبائي لفيروس كورونا، وأكد خطاب الهيئة بالاكتفاء بتوفر تغطية التأمين وتعويض الحوادث المرورية حتى للرخص غير السارية.

ويأتي قرار الهيئة في إطار التسهيل وعدم تعقيد الإجراءات في ظل الظروف الاستثنائية والتكيف مع الترتيبات الاحترازية، مشيرةً لأهمية توفير التغطية التأمينية لأصحاب المركبات من المخاطر والحوادث.

وكانت الهيئة اتخذت إجراءات احترازية في نشاط التأمين للحد من انتشار كورونا، تمشايًا مع توجيهات اللجنة العليا، بإيقاف التعاملات اليدوية المعتادة في تقديم الخدمات التأمينية في كافة شركات وسماسرة و وكلاء التأمين وإغلاق صالات المراجعين، والاكتفاء بتوفير عمليات الاكتتاب وتقديم التعويضات والاستفسارات إليكترونيًا.

ووجهت الهيئة في 18 مارس / آذار الماضي بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

 

ترشيحات..

وقف انعقاد عموميات الشركات وصناديق الاستثمار بسوق مسقط

هيئة سوق المال تتخذ إجراءات ضد كورونا في عموميات الشركات العُمانية

عُمان تخفض أسعار الوقود لشهر أبريل

سلطنة عُمان تعلن أول وفاة بفيروس كورونا