TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية دبي" تطلق مرصداً لأسعار السلع والمنتجات الضرورية

"اقتصادية دبي" تطلق مرصداً لأسعار السلع والمنتجات الضرورية
مقر اقتصادية دبي

دبي – مباشر: أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي المرصد اليومي لأسعار المنتجات الضرورية والسلع الغذائية الأساسية بالحد الأدنى والأقصى.

ووفقاً لتغريدات على الصفحة الرسمية للدائرة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، يُعد هذا الإجراء دعماً وحفظاً لحقوق المُستخدمين في ضوء الظروف الراهنة بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووجهت الدائرة الدعوة للمواطنين والمقيمين وكافة المستهلكين بالتقدم بالشكاوى في حالة رفع الأسعار.

وفي صباح اليوم، حذرت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي من عمليات التصيد الاحتيالي للمستخدمين والمتعاملين والمستهلكين بهدف الحصول على معلومات شخصية أو مالية بغرض الاحتيال.

وخلال يوم أمس، فرض قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع للدائرة الاقتصادية بإمارة دبي غرامات مالية على 3 صيدليات في جميرا والخوانيج ومردف بدبي، لتعمّدها المبالغة في أسعار بيع الكمامات.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس داخل الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمس عن رصد 53 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

"أبوظبي التجاري" يقرض "إن إم سي" مليار دولار

"الاتحاد العقارية" تنفي انكشافها على "المركز الطبي الجديد"