TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10.27 مليار درهم سيولة متاحة في "دبي لصناعات الطيران"

10.27 مليار درهم سيولة متاحة في "دبي لصناعات الطيران"
إحدى طائرات الشركة

دبي – مباشر: كشفت شركة دبي لصناعات الطيران يوم أمس الثلاثاء أنها أنهت الربع الأول من 2020 بسيولة متاحة وصلت إلى 10.3 مليار درهم (2.8 مليار دولار).

ووفقاً لبيان صحفي، باعت الشركة ونقلت ملكية عدد 15 طائرة في فترة الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مددت عقود تأجير أو نقلت ثماني طائرات، واستحوذت على أربع طائرات نيابة عن المستثمرين.

ووصل عدد طائرات أسطول الشركة المُكلفة بإدارتها، تديرها، وتملكها إلى 400 طائرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إنها تملك متطلبات سيولة بسيطة للغاية تصل إلى حوالي 430 مليون دولار من أجل استحقاق السندات ومصروفات رأس المال خلال الأشهر الـ 12 القادمة.

وفي شهر مارس/آذار من العام الجاري، كشفت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة عن تفويض مجلس إدارتها والمساهمين لإضافة 300 مليون دولار إلى برنامج إعادة شراء السندات الذي سيتم تنفيذه من خلال عمليات السوق المفتوحة.

وشركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي)، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، وعمّان، وسنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

وفي بداية الشهر الماضي، كشفت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة عن استئناف برنامج إعادة شراء السندات والذي بدأته الشركة منذ منتصف العام قبل الماضي.

ترشيحات:

"أبوظبي التجاري" يقرض "إن إم سي" مليار دولار

نائب رئيس الإمارات يكشف عن عودة المواطنين بالخارج "بكل سلاسة"